اعلان

"رئيس البلاد يحبه".. دولة أسيوية تقيم تمثالا ذهبيا لـ"كلب" في ميدان عام

تمثال ذهبي بميدان عام في تركمانستان
تمثال ذهبي بميدان عام في تركمانستان

كشفت دولة تركمانستان مؤخرا، عن تمثال ذهبي يجسد أحد الكلاب المنتمية للسلالة المفضلة لرئيس البلاد 'قربان قولي بردي محمدوف' بأحد الميادين الرئيسة في الدولة.

وأقيم احتفال خاص لإسدال الستار عن تمثال الكلب البالغ طوله 15 مترا، بالمنطقة الحديثة في العاصمة 'عشق أباد'، ووضع المجسم على قاعدة تعرض فيديوهات لسلالة الكلاب، حيث تم صناعة التمثال من البرونز الخالص، كما تم طليه في النهاية بطبقة من الذهب عيار 24 قيراط.

تمثال ذهبي بميدان عام في تركمانستانتمثال ذهبي بميدان عام في تركمانستان

وفي مراسم إسدال الستار، حضر الرئيس محمدوف، والذي يحكم تركمانستان منذ عام 2007، لمراسم الكشف عن التمثال، وتمثال سلالة 'الكلب الراعي' في آسيا الوسطى.

من جانبها، وصف البيان اللصادر عن حكومة تركمانستان التمثال بأنه يجسّد قيم عده مثل الاحترام والشرف والشجاعة والقلب الودود لذلك الحيوان الرائع، كما أشار البيان إلى أن التمثال يسلط الضوء على دوره في مصير الأمة والمكانة التي تحتلها بحياة التركمان، بحسب صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

وتعتبر تركمانستان هي الموطن الأصلي لتلك السلالة من الكلاب، حيث يعتبرها الرئيس محمدوف أحدى الأجزاء من الهوية الوطنية للبلاد، كما تم إنتاج كتبا وقصائد تغزلا فيها، وسبق وأن أهدى رئيس الدولة أحد الكلاب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يذكر أن تمثال الكلب هو أحدث النصب التذكارية التي تمت صناعته بطلب من الرئيس التركمانستاني، كما وسبق له الكشف عام 2015 عن تمثال ذهبي له ويمتطي حصانا بالعاصمة.

WhatsApp
Telegram