اعلان

تخفيف أحزان القردة في ظل كورونا.. مديرة حديقة الحيوان تكشف الطرق

القرود في حديقة الحيوان
القرود في حديقة الحيوان
كتب : سيد محمد

يعتقد بعض الناس أن البشر هم فقط من يتأثرون بتفشي فيروس كورونا، ولكن الحقيقة أن الحيوانات والطيور تتأثر أيضُا مثل الإنسان، فحتى إن لم تتأثر بشكل عضوي فقد كانت للتأثيرات النفسية بعد آخر في حياتها.

وقرر 'أهل مصر' القيام بجولة داخل حديقة الحيوان بالجيزة لكشف حياة الحيوانات أثناء فترة الحظر في كورونا، وخاصة القرود تلك الحيوانات دائمة الحركة داخل حديقة الحيوان.

علاقة حب بين القردة والزوار

القرود في حديقة الحيوانالقرود في حديقة الحيوان

كشفت مها صبري، مديرة حديقة الحيوان بالجيزة، أن كثير من الحيوانات تأثرت نفسيا بسبب غياب الزوار عنها، حيث كمنت المشكلة في الحيوانات التي تعتاد على العلاقة مع الناس مثل سبع البحر، والقرود، والسباع.

وأكدت صبري في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن تلك الحيوانات ليست برية خالصة لأن معظمها مولود في الحديقة، والناس مرتبطة بها، فقرود الجبلاية وجود الزوار مهم عندهم جدًا، ولذلك كان تأثير غياب الزوار له أثر كبير عليهم.

علامات حزن القردة

القرود في حديقة الحيوانالقرود في حديقة الحيوان

وأضافت مدير حديقة الحيوان بالجيزة، أن تلك القرود بعد إغلاق الحديقة بسبب موجة كورونا وغياب الزوار، جلسوا مدة طويلة يقومون بعمل نصف دائرة وينظرون إلي السماء، ولذلك حاولت الحديقة بتخفيف تلك الآثار بتقطيع فروع الشجر وتلقي لهم.

برنامج لاحتواء حزن القردة

القرود في حديقة الحيوانالقرود في حديقة الحيوان

وبينت صبري، أنهم قاموا ببرنامج كامل لاحتواء الحيوانات، حيث كان العمال من يمر عليهم، ويقوم باللعب معهم، ويلقوا لهم أوراق شجر وهي من الأشياء التي تجعلهم يستغرقون وقتا طويلا في الطعام كي لا يشعرون بالملل.

وأردفت مديرة حديقة لحيوان، أنه بالنسبة للنسانيس تم وضع لهم الطعام في زجاجات وهم يبحثون عنه، مشيرة إلى أن الحيوانات معروفة بالنسبة للعمال والعاملين بالحديقة بالاسم، ويتفاعلوا معهم، واستطاعوا بمرور الوقت أن يتغلبوا على الآثار النفسية لغياب الناس والملل الذي كان يشعر به الحيوانات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والأخدود (2-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول