اعلان

ولادة طفل بعضوين ذكريين في أسيوط يُحير العلماء

ولادة طفل
ولادة طفل

يعتقد الأطباء أن الطفل المولود بقضيبين، قد يكون بسبب أن توأمه لم يتشكل بصورة صحيحة مما أسفر عن ولادته بهذا الشكل، وفقًا لصحيفة 'الميرور' البريطانية.

وصفت الحالة غير العادية، التي تم تسليط الضوء عليها في المجلة الدولية لتقارير حالة الجراحة، بأن الرضيع يملك قضيبين وفتحتين لمجرى البول يستطيع التبول من خلال كليهما.

وكتب مؤلف التقرير، أحمد ماهر علي، وفريقه في وحدة جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال بجامعة أسيوط، بمصر: 'حالتنا بها قضيبين كاملين مع كيسين منفصلين'.

وأضاف تقريرهم: 'نقدم مولودًا لديه قضيبين وكيس صفن مزدوج كجزء من متلازمة الازدواج الذيلية المعروفة باسم CDS وهي حالة تتضمن ازدواجية الأعضاء البعيدة من الجسم، وسبب CDS غير معروف، وقد حاولت العديد من النظريات تفسير ذلك، ولكن النظرية الأكثر قبولًا هي فشل تكون التوائم الأحادية في الانفصال التام'.

وقال التقرير، إنه لم يكن هناك فتحة شرجية أولية وكانت هناك حاجة لعملية جراحية من أجل فصل القولون المنخفض الذي كشف عن تكرار القولون.

وكشفوا من خلال التقرير: 'CDS هي حالة نادرة تحتاج إلى فريق متعدد التخصصات لإدارتها يتضمن جراحات مرحليًا لعلاج الازدواجية، وفي حالتنا، نخطط لبدء العلاج المرحلي في عمر 16 شهرًا'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
النواب ينتصر للأطقم الطبية المصرية ويقرر تخفيض نسبة الأجانب بالمنشآت الصحية