اعلان

أغلى ملاعب كرة قدم في العالم.. يتجاوز الواحد مليارات الدولارات لإسعاد عشاق الساحرة المستديرة

استاد القاهرة
استاد القاهرة
كتب : سيد محمد

المحتويات

6. مركز روجرز (تورنتو ، أونتاريو)

5- ملعب سانتياغو برنابيو (مدريد ، إسبانيا)

4. ملعب أفيفا (دبلن ، أيرلندا)

3-ملعب ويمبلي

2-كورينثيانز أرينا (ساو باولو ، البرازيل)

1- الاستاد الأولمبي (مونتريال ، كيبيك)

يعشق الملايين حول العالم كرة القدم ويتنافسون لحضور مبارياتها، وترجمت العديد من الأندية والبلدان هذا العشق إلى ملاعب وإستادات بمليارات الدولارات، وستكشف السطور القادمة عن أغلى ملاعب كرة القدم في العالم.

وكشف موقع 'سكسس ستوري' الأمريكي، عن قصة أغلى ستادات في العالم وسبب نشأتها، والتكلفة التي أنفقا عليها، وهي كالتالي:

6. مركز روجرز (تورنتو ، أونتاريو)

10 ملايين دولار

مركز روجرمركز روجر

على الرغم من أنه معروف في الغالب على أنه ملعب بيسبول يضم فريق تورونتو بلو جايز ، إلا أنه لا يزال يعمل كملعب لكرة القدم أصبح مكانًا لعدد من المباريات الودية الدولية والأندية على مر السنين. لا تعتبر كرة القدم رياضة رئيسية في كندا ، ولكن مع تبني الولايات المتحدة لكرة القدم ببطء (أو كرة القدم كما يسمونها) ، لن يمر وقت طويل قبل أن تشق الرياضة طريقها إلى الجزء الشمالي من الأمريكتين . تبلغ تكلفة المقاعد في مركز روجرز حوالي 50 دولارًا بينما تبلغ تكلفة الامتياز ما بين 35 و 40 دولارًا.

5- ملعب سانتياغو برنابيو (مدريد ، إسبانيا)

10 ملايين دولار

ملعب سنتياغو برنابيوملعب سنتياغو برنابيو

من الاستاد الذي بالكاد يحمل مباريات كرة القدم إلى ملعب يعتبر معلمًا تاريخيًا في كرة القدم العالمية ، يعتبر ملعب سانتياغو برنابيو أحد أشهر الملاعب في العالم ، وهو أيضًا من أغلى. فهي موطن لواحد من أكثر الفرق تتويجًا في تاريخ كرة القدم ، Real Madrid C.F. ، الحائز على أكثر من مائة كأس بما في ذلك 13 دوري أبطال أوروبا و 66 لقباً محلياً. كريستيانو رونالدو وإيكر كاسياس وزين الدين زيدان ورونالدو وراؤول غونزاليس وألفريدو دي ستيفانو لعبوا جميعًا مع ريال مدريد في مرحلة ما من حياتهم المهنية.

بصرف النظر عن كونه واحدًا من أغلى الملاعب التي تم بناؤها على الإطلاق ، فإن ملعب سانتياغو برنابيو يتميز أيضًا بواحد من أغلى الملاعب بالنسبة للجماهير لمشاهدة مباراة مباشرة. تبلغ تكلفة التذاكر حوالي 75 دولارًا بينما تكلف الامتيازات حوالي 50 دولارًا. تكلفة وقوف السيارات في جميع أنحاء الحي تصل إلى 50 دولارًا.

وكشف موقع '

4. ملعب أفيفا (دبلن ، أيرلندا) 

مليار دولار

ملعب أفيفاملعب أفيفا

يضم ملعب أفيفا فريق اتحاد الرجبي الأيرلندي وفريق جمهورية أيرلندا لكرة القدم. صنف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) ملعب أفيفا على أنه ملعب من الفئة 4 ، وهو الملعب الوحيد من الفئة 4 في أيرلندا. تبلغ تكلفة تشييده حوالي مليار دولار ، وهو أيضًا أحد الملاعب الأكثر تكلفة للصيانة. تباع تذاكر مباريات كرة القدم في الدرجة الأولى ما بين 80 دولارًا و 85 دولارًا في قسم نزيف الأنف وحده بينما يمكن أن تصل تكلفة الامتيازات ومواقف السيارات إلى 150 دولارًا.

3-ملعب ويمبلي

1.2 مليار دولار

ملعب ويمبليملعب ويمبلي

كان ويمبلي المقر المؤقت لفريق توتنهام هوتسبير الذي يتخذ من لندن مقراً له من 2017 إلى 2019. وقد تم تصنيفه سابقًا على أنه أغلى ملعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهو أغلى من جاره اللندني ، ملعب الإمارات.

5-كورينثيانز أرينا (ساو باولو ، البرازيل)

1.5 مليار دولار

ملعب كورينثيانز أريناملعب كورينثيانز أرينا

مثل ريال مدريد في إسبانيا ، كورينثيانز هو أحد أكثر فرق كرة القدم شعبية في البرازيل. مما لا يثير الدهشة ، أن ملعب الفريق يحظى بشعبية مثل الفريق الذي يضمه. يتكلف إنشاء 1.5 مليار دولار وتتراوح أسعار التذاكر الحالية بين 100 و 150 دولارًا. بالنسبة للجماهير التي تجلب سياراتهم ، يجب عليهم إنفاق 40 دولارًا إضافيًا لرسوم وقوف السيارات.

6- الاستاد الأولمبي (مونتريال ، كيبيك)

1.5 مليار دولار

الإستاد الأوليبمي في مونتريالالإستاد الأوليبمي في مونتريال

كان الاستاد الأولمبي هو المكان الرئيسي لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1976، ويُطلق على الاستاد الأولمبي الملقب بـ 'The Big O' بسبب سقفه على شكل كعكة دونات ، ولا يزال الاستاد الأولمبي الذي تبلغ تكلفته 1.5 مليار دولار واحدًا من أغلى الملاعب الأولمبية على الإطلاق، لسوء الحظ ، بسبب المشاكل الهيكلية والمالية في الملعب، لم يتم استخدامه منذ عام 2004.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (1-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | جوووووووووول الأول للأهلي