اعلان

ليست كلها شر.. اعرف الوجه الآخر للقهوة في إنقاص الوزن

القهوة لحرق الدهون
القهوة لحرق الدهون
كتب : سيد محمد

تعد القهوة هي واحدة من أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم، ورغم من مئات التقارير العلمية والأبحاث التي تحدثت عن أضرار القهوة وإدمانها إلا أنها لا تزال تتربع على صدارة المشروبات الشعبية في العالم، ورغم الأضرار التي ملأت مجلدات عن هذا المشروب إلا أن دراسة أمريكية حديثة تتحدث على أن القهوة صديق وفي لإنقاص الوزن، وستتحدث السطور القادمة عن فوائد القهوة في إنقاص الوزن.

كشف موقع 'هيلث لاين' إن القهوة مصدر رائع للكافيين ، والذي يمكن أن يحسن المزاج ويحسن الأداء العقلي والبدني، ويمكنه علاوة على ذلك ، يمكن أن يساعدك على حرق الدهون، وتصل معه إلى وزن مثالي، بطرق طبيعية ودون اللجوء إلى عمليات معقدة

القهوة لحرق الدهون

القهوة لحرق الدهونالقهوة لحرق الدهون

وأكد الموقع الأمريكي، أنه في دراسة صغيرة شملت تسعة أشخاص، أظهرت أن أولئك الذين تناولوا الكافيين قبل التمرين بساعة أحرقوا ما يقرب من ضعف كمية الدهون وكانوا قادرين على ممارسة الرياضة لفترة أطول بنسبة 17٪ من المجموعة التي لا تحتوي على الكافيين.

وأظهرت الأبحاث أن الكافيين يزيد من معدل الأيض بنسبة مثيرة للإعجاب بنسبة 3-13٪ ، اعتمادًا على الكمية المستهلكة والاستجابة الفردية في إحدى الدراسات ، تناول الأشخاص 100 مجم من الكافيين كل ساعتين لمدة 12 ساعة، وحرق البالغون النحفاء 150 سعرًا حراريًا إضافيًا في المتوسط ​، وحرق البالغون الذين يعانون من السمنة المفرطة 79 سعرًا حراريًا إضافيًا خلال فترة الدراسة .

الكمية الآمنة لشرب القهوة

القهوةالقهوة

وأشار الموقع الأمريكي إلى أنه للحصول على فوائد الكافيين في حرق الدهون بدون الآثار الجانبية المحتملة ، مثل القلق أو الأرق ، استهدف تناول 100-400 مجم يوميًا. هذه هي الكمية الموجودة في حوالي 1-4 أكواب من القهوة ، حسب قوتها.

وبين الموقع، أنه تحتوي القهوة على مادة الكافيين ، والتي لها العديد من الفوائد وهي كالتالي:

1-ثبت أنها تحسن الأداء العقلي والجسدي

2-بالإضافة إلى زيادة التمثيل الغذائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة