المشرف العام على التحرير داليا عماد

"المحمول والخمر".. لماذا تشكو أحيانا من اضطرابات النوم؟

أهل مصر
عادات تمنع من النوم
عادات تمنع من النوم
اعلان

يعاني الكثيرون من صعوبة النوم، ولكن الأغلبية لا يعلمون أن السبب الرئيسي هو تطوير عادات سيئة، تصبح فيما بعد روتينًا يؤثر سلبًا على حياتنا، وقلة النوم قد تشعرنا بالغضب والتعب الدائم، ويمكن أن يعيق قدرتنا على العمل بشكل صحيح، ووفقًا لصحيفة ذا صن" البريطانية، كشف الخبراء عن عادات يمكن أن يكون لها تأثير ضار على صحتك.

تشغيل الدفاية مع النوم

قالوا، إن هذا يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم مما قد يؤدي بدوره إلى مشاكل مثل جفاف الجلد والاحمرار والحكة.

ويوصى الخبراء بالنوم في غرفة أكثر برودة قليلاً لضمان بقاء درجة حرارة دماغك أقل من درجة حرارة باقي الجسم، لأن هذا يؤدي إلى نوم أفضل وهادئ.

الأكل الكثير قبل النوم

في حين أنه قد يبدو من الجيد تناول وجبة خفيفة قبل الذهاب إلى الفراش إذا كان تشعر بالجوع، إلا أن الدكتور كوبر الذي يعمل مع "Nexium Control" يقول، إنه يجب عليك تناول العشاء في وقت مبكر من المساء لمنع حرقة المعدة التي قد تبقيك مستيقظًا في الليل.

النوم بجانب الهاتف

وفقًا لمراجعات طب النوم، يؤثر الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الرقمية بشكل مباشر على إنتاج الجسم لهرمون النوم الميلاتونين، المسؤول عن إحساسنا بالنعاس.

شرب الخمر قبل النوم

يقول الخبراء في هيلاريز، إن شرب الكحول قبل النوم يمكن أن يقل نومك ويمكن أن يكون له تأثير على جودة القيلولة، ويقلل الخمر من كمية نوم حركة العين السريعة التي نحصل عليها، هذا هو الجزء من دورة نومنا الذي يمنحنا أعمق نوم ويساعدنا على الشعور بالانتعاش عندما نستيقظ.

ممارسة الرياضة قبل النوم

قال الخبراء في هيلاريز: "ممارسة الرياضة قبل النوم تزيد من درجة حرارة جسمك وتنشط الجهاز العصبي مما قد يؤدي إلى اضطراب النوم، ويُنصح إذا كنت تمارس التمارين الرياضية أن تقوم بذلك قبل ساعتين على الأقل من الذهاب إلى الفراش، للتأكد من أن لديك وقتًا كافيًا لجسمك للاسترخاء والعودة إلى مستوياته الطبيعية".

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات (تفاصيل)