المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تعرف على أسرار أكبر مهرجان جليدي في العالم

أهل مصر
مهرجان الجليد
مهرجان الجليد

لا يمكن أن تتحدث عن الجليد والشتاء إلا عندما تمر مهرجان هاربين السنوي هو رسميًا أكبر مهرجان شتوي في العالم، وتقع "هاربين" في أقصى مقاطعة في أقصى شمال الصين ، وعادة ما يكون الجو باردًا دائمًا في هاربين ، وقد أكسبتها درجات الحرارة الشديدة البرودة في المدينة لقب "Ice City"، ، وهو الآن أكبر جليد وثلج مهرجان في العالم. في البداية ، كان معظم المشاركين في المهرجان من الصينيين ، ومع ذلك فقد أصبح منذ ذلك الحين مهرجانًا ومنافسة دولية ، حيث جذب مهرجان 2018 18 مليون زائر وحقق إيرادات بقيمة 28.7 مليار يوان (4.4 مليار دولار أمريكي)، يتضمن المهرجان أكبر منحوتات جليدية في العالم.

توقع تركيبات الجليد التي تسقط والتماثيل الثلجية الوفيرة ، مضاءة بأضواء قوس قزح مع حلول المساء، يمكنك التجول في عالم هاربين الكامل للجليد والثلج ، وحتى تمثال بوذا العملاق المصنوع من الثلج، وكن حذرًا ، يجب أن يحضر عشاق الشتاء الحقيقيون فقط: متوسط ​​درجات الحرارة عند -7 درجة مئوية خلال النهار ، ولكن تنخفض إلى -20 درجة مئوية في الليل.

صن آيلاندصن آيلاند

تاريخ المهرجان

نشأ المهرجان في عرض المصابيح الجليدية التقليدية في هاربين وحفلة الحديقة التي تقام في فصل الشتاء ، والتي بدأت في عام 1963، وتوقفت لعدة سنوات أثناء الثورة الثقافية ، ولكن تم استئنافها منذ ذلك الحين عندما تم الإعلان عن حدث سنوي في حديقة زولين، وفي 5 يناير 1985، وفي عام 2001 تم دمج مهرجان هاربين للجليد مع مهرجان هيلونغجيانغ الدولي للتزلج وحصل على اسمه الرسمي الجديد ، مهرجان هاربين الدولي للنحت على الجليد والثلج. في عام 2007 ، تضمن المهرجان منحوتة على الطراز الكندي تخليداً لذكرى الطبيب الكندي نورمان بيثون.

تقع هاربين في شمال شرق الصين وتتلقى رياح شتوية باردة من سيبيريا. متوسط ​​درجة الحرارة في الصيف هو 21.2 درجة مئوية (70.2 درجة فهرنهايت) ، و -16.8 درجة مئوية (1.8 درجة فهرنهايت) في الشتاء، والمستويات المنخفضة السنوية من -25 درجة مئوية (-13 درجة فهرنهايت) ليست غير شائعة

مهرجان الجليدمهرجان الجليد

تقليديا ، يفتح مهرجان هاربين الدولي للجليد والثلج في حوالي 24-25 ديسمبر ويستمر حتى نهاية فبراير. لكن حفل الافتتاح الرسمي يقام عادة في الخامس من يناير من كل عام، وعادة ما يعتبر الوقت هو التاريخ الرسمي للبداية الرسمية للمهرجان، ومع ذلك ، غالبًا ما تفتح المعارض في وقت مبكر وتبقى لفترة أطول ، إذا سمح الطقس بذلك بينما تقام المنحوتات الجليدية في جميع أنحاء المدينة ، هناك 3 مناطق رئيسية للعرض:

1-صن آيلاند

صن آيلاندصن آيلاند

يوضح الموقع الرسمي للمهرجان، أن صن آيلاند هي منطقة ترفيهية على الجانب الآخر من نهر سونغهوا من المدينة ، والتي تتميز بمعرض منحوتات ثلجية ضخمة، وبدأت في عرض منحوتات ثلجية من 20 ديسمبر 2020 في مهرجان هذا العام

صن آيلاندصن آيلاند

يعد معرض Sun Island International Snow Sculpture Art Expo حدثًا مهمًا آخر لمهرجان هاربين الدولي للجليد والثلج، ويتم عرض أميال مربعة من التماثيل الثلجية العملاقة التي صنعها فنانون من جميع أنحاء العالم هناك، وعلى عكس التماثيل الجليدية المعروفة ، لا تضاء هذه في الليل ويمكن رؤيتها بشكل أفضل في ضوء الشمس.

2-عالم الجليد والثلج Ice and Snow World

عالم الجليدعالم الجليد

عالم الجليدعالم الجليد

يقع عالم الجليد والثلج Ice and Snow World الضفة الشمالية لنهر سونغهوا ، ويعد المكان الأكثر شعبية للاستمتاع بمهرجان هاربين للجليد والثلج، يعرض تماثيل جليدية ذات أبعاد ضخمة ، مثل مباني القصر، العديد منها عبارة عن استجمام على الجليد لمباني أو أشياء حقيقية حول العالم. يمكنك حتى المشي عليها أو داخلها، وهي منطقة مفتوحة في فترة ما بعد الظهر وفي الليل تتميز بمباني مضيئة كاملة الحجم مصنوعة من كتل ثلجية كثيفة من 2 إلى 3 بوصات مأخوذة مباشرة من نهر سونغهوا.

عالم الجليدعالم الجليد

عالم الجليدعالم الجليد

وعادة ما تفتح الحديقة من أواخر ديسمبر إلى أواخر فبراير، وفي عام 1999 ، افتتح أول عالم للجليد والثلج للجمهور للاحتفال بالألفية،و كل عام يجب إعادة بناء الحديقة بمباني جليدية مصممة حديثًا ومنحوتات ثلجية وجليدية، وفي السنوات الأخيرة ، بلغت مساحة الحديقة 80 هكتارًا.

يعتبر من الأفضل زيارتها عندما تضاء المنحوتات بألوان زاهية في الليل، وتجعل الألوان المبهرة والتأثيرات الضوئية ، إلى جانب الكثير من وسائل التسلية مثل الشرائح ومتاهة الجليد ، المهرجان أكثر مهرجان جليدي ترفيهيًا في العالم، وتبدأ الزيارة من الساعة الثالثة منذ يوم يوم 24 ديسمبر 2021.

3-حديقة Zhaolin

حديقة حديقة زاهولين

تعتبر حديقة زاهولين Zhaolin هي حديقة تعرض فوانيس جليدية، وتم افتتاحها للزيارة هذا العام في 1 يناير2021، ويقام بها مهرجان Zhaolin Park Ice Lantern، ويتم عرض أكثر من 1000 تمثال لفانوس جليدي مثل الفوانيس الجليدية المضيئة داخليًا والأشكال السحرية والحيوانات التي يحبها الأطفال، إنه في الغالب عالم جليدي يركز على الأطفال، وهناك أنشطة ممتعة قد يستمتع بها الأطفال مثل الشرائح الجليدية، وخلال المهرجان ، هناك أنشطة سياحية في حديقة فانوس الجليد تقام في العديد من الحدائق في المدينة.

أنشطة أخرى

أنشطة المهرجانأنشطة المهرجان

تشمل الأنشطة الشتوية خلال المهرجان التزلج على جبال الألب والسباحة الشتوية في نهر سونغهوا ومعرض الفوانيس الجليدية في حديقة تشاولين،

ويتضمن المهرجان العديد من الأنشطة والفعاليات الشيقة، مثل:

1-التزلج على الجليد

2-الإبحار على الجليد

3-التزلج

4-هوكي الجليد

5-كرة القدم على الجليد

6-التزلج السريع

7-التزلج عبر الحقول

8-مسابقات التزلج الألبي.

9-صيد السمك

10-السباحة

11-عرض فني لفيلم الجليد والثلج

12-معرض الرسم

13-عرض الخط

14-معرض الصور

15-عروض الأغاني والرقص الشعبية

15-حفلات الزفاف على الجليد

المهرجان وجينيس

تم منحها موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر تمثال ثلجي في العالم: طوله 250 مترًا وارتفاعه 28 قدمًا (8.5 مترًا) باستخدام أكثر من 13000 متر مكعب من الثلج، ويتكون التكوين من جزأين: "شلالات نياجرا" و "عبور مضيق بيرينغ" (الأخير يصور هجرة الأمم الأولى). في عام 2014 ، احتفل المهرجان بالذكرى الثلاثين لتأسيسه تحت شعار "50 عامًا من الجليد الجليدي ، هاربين الساحرة"، وفي عام 2020 ، تم إنتاج المنحوتات باستخدام ما يقرب من 220 ألف متر مكعب من كتل الجليد ، تم سحبها جميعًا من نهر سونغهوا القريب.

أبرز الجولات

جولات مهرجان الجليدجولات مهرجان الجليد

سائق ودليل

تبدأ الجولات بخدمة سائق ودليل Snow Town ، وهي جولة بالكارتة، وتقابل مرشدك في بهو الفندق في الساعة 08:30 صباحًا، وقم بالقيادة لمدة 6 ساعات إلى مدينة الصين الجميلة (Xue Xiang)، وعند الوصول ، تقوم بترتيب الغداء الخاص بك في مطعم محلي ، ثم خذ وقتك للتجول في مدينة الثلج لتجربة أسلوب حياة السكان المحليين. يمكنك التنزه في "Snow Charm Avenue" أو زيارة المتحف المحلي أو السير على طول الطريق الخشبي للاستمتاع بالثلج في الجبل.

يوجد نشاط اختياري مثل منزل الأحلام وهو مكان جميل للاستمتاع بالمشهد الليلي لمدينة الثلج في الصين والمنازل الخاصة على شكل عيش الغراب، وفي هذا المكان ، يمكنك أيضًا محاولة مشاهدة أداء الثقافة المحلية.

جولة السائق والمرشد

لا يمكن تفويت جولة السائق والمرشد، والتي تبدأ في 09:00 صباحًا ، بالسيارة إلى صن آيلاند ، حيث يقام معرض Sun Island International Snow Sculpture Art Expo كل شتاء، يمكنك رؤية العديد من المنحوتات الثلجية الرائعة والقيام ببعض الأنشطة الاختيارية (أنابيب الثلج ، والتزلج بالكلاب ، إلخ)، ثم انتقل إلى Siberian Tiger Park للاستمتاع برحلة على طراز رحلات السفاري لمشاهدة النمور والأسود (إطعام الحيوانات اختياري)، في وقت لاحق ، قم بزيارة أهم المنتزه الترفيهي لمهرجان الجليد - Ice and Snow World ، والذي يتميز بأنشطة شتوية ممتعة (مجانية) وعروض مسائية ومنحوتات جليدية ومباني جليدية مضاءة كاملة الحجم.

التجول الحر

استمتع في الصباح بالسير في الشارع المركزي التاريخي للعثور على بعض الحقائق التاريخية والثقافية عن هاربين ، ثم انتقل إلى ستالين بارك. تقف الحديقة كدليل على الصداقة بين أقوى دولتين شيوعيتين في العالم في ذلك الوقت. في وسط ستالين بارك يقف النصب التذكاري للسيطرة على الفيضانات الذي بني لإحياء ذكرى الإنجاز الهائل لشعب هاربين في السيطرة على الفيضان الهائل في عام 1957، وبعد الظهر انتقل إلى جزيرة صن ، حيث يقام معرض فنون نحت الثلج الدولي ، وسوف ترى ثلوجًا مختلفة. منحوتات تتميز بثقافات مختلفة.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 680 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و38 حالة وفاة