اعلان

قراصنة إنترنت من كوريا الشمالية يحاولون اختراق شركة "فايزر".. لسرقة لقاح كورونا

كيم جونج أون
كيم جونج أون

حاول قراصنة إنترنت من كوريا الشمالية سرقة معلومات عن لقاح فايزر الأمريكي، وفقًا لوكالة المخابرات الكورية الجنوبية.

واستهدف القراصنة المدعومين من الدولة الكورية الشمالية، الهيئات الصحية وعلماء اللقاحات وصناع الأدوية بشكل أكثر انتظامًا، محاولين سرقة أحدث الأبحاث، بحسب ما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال ها تاي كيونج؛ عضو معارض في لجنة المخابرات البرلمانية في كوريا الجنوبية، إن شركة الأدوية العملاقة كانت من بين أولئك الذين تم اختراقهم في محاولة لسرقة معلومات عن اللقاحات والعلاجات.

وفي حديثه بعد إحاطة من وكالة الاستخبارات في البلاد، قال ها: "كانت هناك محاولات لسرقة معلومات عن اللقاح وتكنولوجيا العلاج خلال الهجمات الإلكترونية وتم اختراق شركة فايزر بالفعل".

وتأتي هذه الواقعة بعد محاولات العام الماضي من قبل قراصنة كوريين شماليين اشتبه في محاولة اختراقهم أنظمة تسع شركات رعاية صحية على الأقل، مثل "Johnson & Johnson وNovavax Inc وAstraZeneca"

وقالت دائرة المخابرات الوطنية في كوريا الجنوبية، إنها أحبطت محاولات جارتها الشمالية، لاختراق شركاتهم التي تطور لقاحات لفيروس كورونا.

وتتهم كوريا الشمالية دائمًا، باللجوء إلى جيش من القراصنة لملء خزائنها التي تعاني من ضائقة مالية وسط العقوبات الدولية التي تحظر معظم التجارة الدولية معها.

WhatsApp
Telegram