المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تويتر تخطط لفرض رسوم على الحسابات العادية لزيادة إيرادات الشركة

أهل مصر
تويتر
تويتر

يقدم موقع التدوينات القصيرة "تويتر" ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالحصول على أموال من المواد الحصرية غير المتاحة للمتابعين العاديين.

وسيشهد التطوير، الذي تم الإعلان عنه في عرض تقديمي للمستثمرين يوم الخميس، خروج فرع شركة وسائل التواصل الاجتماعي من الإعلانات لإيجاد المزيد من الطرق لكسب المال، سواء لنفسها أو لمستخدميها الأكثر إنتاجًا، سواء كانوا شركات أو مشاهير أو أشخاص عاديين.

وسيطلق على الميزة الجديدة Super Follows، وستظهر على الإنترنت في وقت لاحق من هذا العام، وفقًا لتصريحات رئيس قسم الإنتاج كيفن بيكبور للمحللين.

ويمكن أن تشمل هذه الميزة النشرات الإخبارية ومقاطع الفيديو والصفقات والخصومات الخاصة بالمشتركين فقط، وسيدفع المستخدمون رسوم اشتراك شهرية للوصول إلى المحتوى الإضافي.

وأظهر "تويتر" مثالًا حيث يتقاضى المستخدم 4.99 دولارًا شهريًا لتلقي سلسلة من الامتيازات، لكن بيكبور قال، إن السعر قد يختلف اعتمادًا على مزود المحتوى.

ويهدف جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة Twitter، إلى مضاعفة الإيرادات بحلول عام 2023 إلى 7.5 مليار دولار؛ إذ قال إنه قابل للتخصيص بدرجة كبيرة بناءً على منشئ المحتوى.

وأضاف: "يمكنهم تحقيق الدخل مباشرة من الجمهور الذي أنشأوه بالفعل على تويتر".

ولطالما طلب مستخدمو "تويتر" ومستثمرو الشركة، إطلاق نموذج قائم على الاشتراك، كمنصات أخرى يستخدم فيها صانعي المحتوى والمؤثرين مثل Patreon و Substack و OnlyFans لكسب المال من شعبيتهم المكتسبة على الإنترنت.

وستسمح الاشتراكات أيضًا لتويتر بالاستفادة من نطاق أوسع من مصادر الإيرادات في عالم يهيمن فيه على دخل الإعلانات عبر الإنترنت الثنائي فيسبوك وجوجل.

عاجل
عاجل
النيابة العامة تكشف تفاصيل معركة المرج.. وتأمر بحبس 6 متهمين وضبط الهاربين