اعلان

مدينة البندقية الإيطالية خالية من المياه بقنواتها المائية (صور)

البندقية
البندقية

شهدت مدينة البندقية الإيطالية والشهيرة بقنواتها المائية وقواربها التي لا تتوقف صباحا أو مساءا وتستقطب ما يقارب الـ5 مليون سائح يوميا انخفاض كبير في مستويات المياه بمجاريها المائية، وهوما أدى لجفاف القنوات للمرة الثانية في خلال 3 سنوات فقط.

البندقية البندقية

وانتشرت الصور على مواقع التواصل الاجتماعي لتوثق ذلك المشهد النادر، حيث ظهرت قوارب خشبية تقف على أراض موحلة، بدلا من أن تجري بالمياه الخاصة بمدينة البندقية والتي اعتاد الزائرون رؤيتها دوريا.

وأوضح موقع 'ديلي ميل' أن جفاف تلك القنوات يأتي بسبب انخفاض المد وقلة تساقط الأمطار على تلك المنطقة، حتى وصل منسوب المياه بالقنوات لحوالي 19 بوصة أسفل مستوى سطح البحر، وتوقعت الصحيفة انخفاض أكبر للقنوات.

البندقية البندقية

حيث يُعتقد أن انخفاض المد نتج عن ظاهرة سميت بـ'قمر الثلج'، وهو القمر المكتمل لشهر فبراير، حيث يتسبب بأكبر قدر من التقلبات بالمد البحري للبندقية.

ويذكر أن 'قمر الثلج' هي ظاهرة تأتي في شهر فبراير بشهر تساقط الثلوج بكثافة بنصف الكرة الشمالي، كما أنه وخلال فبراير أيضا، يصبح تكون الغيوم أقل احتمالية بسبب الطقس بإيطاليا، ما يعني ندرة بهطول الأمطار.

وبيناير 2018، انخفض منسوب المياه بقنوات البندقية لحوالي 26 بوصة أسفل سطح البحر، وكان رقم قياسي على الإطلاق هو 33 بوصة تحت مستوى سطح البحر، وتم تسجيله في 2008.

وواجه سكان البندقية فيضانات خلال السنوات الأخيرة، حيث أنه وفي عام 2019 غمرت ساحة 'سان ماركس' بالمدينة، وتغمر الطوابق السفلية للمباني بشكل متكرر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إحباط محاولة تهريب متهمين من محكمة مطروح.. ومصدر أمني: «كان معهم شركاء بالخارج»