كريم عبد الملاك بنظرة إلى ما وراء الجسد فى معرضه "the third eye"

معرض كريم عبدالملاك
معرض كريم عبدالملاك

'تكمن معاناة البشر في الرغبة، التي تملأ النفس ، فتلهث وراء كل ما هو مادي، و يصبح الجسد مكبل بفعل شهواته، أما الروح فهي مركز الوجود المتجرد المتحرر من شهوات الجسد .. للروح عين تبصر ما لا تبصره عين الجسد .. هي المفتاح لعالم أنقى وأبقى .. وهي الجسر للعبور من حالة البؤس و الشقاء لعالم أكثر سلاماً، ما أضيقها جدران الجسد وما اوسعها مدن الروح'.

بهذه الكلمات قدم الفنان التشكيلي، كريم عبد الملاك، معرضه 'the third eye'، الذي سيقام فى الـ22 من شهر مارس الجاري، ويضم المعرض لوحات يستكمل بها مشواره فى محاولة إيصال رسالته التى يعمل عليها منذ أن بدأ حياته المهنية، والتأثير وتجاوزالفكرة البصرية فى الفن وتخطيها والوصول الى الروح والغوص فيها.

اكريم عبدالملاك

اكريم عبدالملاك

لمعرض كريم عبدالملاك

وعن معرضه 'ما وراء العين' يؤكد كريم عبد الملاك فكرة أن التجربة الإنسانية فى الجسد، ثرية وممتعة ولكنها تحولت إلى صيغة مادية أصبح الجميع يلهث ورائها و وراء كل ما هو مزيف، وإن ما اريد طرحه من خلال المعرض هو كيف ننظر للحياة وللخالق بعين الروح، وهى بعيدة عن الحقيقة التى نراها بشكل مباشر.

وأغلب اللوحات سنجد فيها انتقال من مرحلة لمرحلة كالانتقال من تحت قاع البحر لسطح البحر، والانتقال لفوق السحاب، وأشلر من خلال مجموعة اللوحات إلى تجاوز فكرة الجسد والغوص فى الروح بشكل أكبر، فنحن كبشر أساسنا روح يغطيها جسد وليس العكس.

.

جدير بالذكر أن معرض 'the third eye'، سيقام فى جاليري سفرخان في 22 من شهر مارس الجاري وحتى 12 أبريل المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً