المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فوائد الزنجبيل للبشرة والشعر

أهل مصر
الزنجبيل
الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أهم الأعشاب في شرق آسيا، واستخدم قبل ما يقارب 2000 عام في جميع الثقافات المنتشرة حول العالم، فيكثر استخدامه في المطبخ لإضافة النكهة المميزة على بعض المأكولات، كما تم استخدام لأغراض أخرى منها طبية لعلاج الغثيان، ومشاكل القلب والشرايين، وأمراض الجهاز التنفسي، كما أنه استخدام في حل المشكلات الجمالية المرتبطة بالشعر والبشرة.

فوائد الزنجبيل للبشرة

يحتوي الزنجبيل على مواد مغذية للبشرة، لذا يستخدم في تركيب الكثير من مسحضرات التجميل لكثرة منافعه ومن أبرزها:-

1_يحارب الشيخوخة

يحتوي الزنجبيل على ما يقرب من أربعين مركبا مضادا للأكسدة، ما يساعده على محاربة الجذور الحرة وما بنتج عنها، وينشط الزنجبيل الدورة الدموية في البشرة فيجعلها حيوية، وينظف مسامات البشرة من السموم، ما يؤدى إلى تأخر ظهور علامات الشيخوخة من تجاعيد وخطوط رفيعة وغيرها.

2_يوحد لون البشرة

قد يتعرض أي شخص للتغيير في لون الجلد، مثل ظهور بقع بيضاء، أو ظهور بقع أغمق من لون الجلد الطبيعي، فيستخدم الزنجبيل في علاج هذه الحالة لقدرته على تحفيز مادة الميلانين المتحكمة في لون البشرة لكي تعود لوضعها الطبيعي.

3_علاج حروق البشرة

عند تعرض أي شخص لجروح أو حروق عليه أن يضع عصير الزنجبيل على مكان الحرق لكي يعمل على تسريع شفاء البشرة وعودتها لوضعها الطبيعي دون آثار.

4_ يقلل ظهور البثور والحبوب

يساعد الزنجبيل على الحفاظ على البشرة نضرة ونظيفة وخالية من الشوائب، ما يساعد على تقليل الحبوب والبثور التي تظهر على البشرة، وذلك لاحتواء الزنجبيل على الكثير من المواد المطهرة، وقدرته القوية في القضاء على البكتيريا.

فوائد الزنجبيل للشعر

استخدم الزنجبيل منذ قرون عدة واشتهر في الطب الهندي بأنه من الأعشاب التي تقضي على مشاكل فروة الرأس والشعر، وذلك لأنه يحتوي على مكونات مفيدة ومغذية، وله فوائد كثيرة منها:-

1_ يمنع ظهور القشرة

تعتبر مشكلة ظهور القشرة مشكلة شائعة لذلك يتم استخدام الزنجبيل لعلاجها، لقدرته على تطهير فروة الرأس، يتم استخدامه عن خلط زيته مع زيت السمسم، وزيت الزيتون، وعصير الليمون.

2_يحفز نمو الشعر

يحتوى الزنجبيل على أحماض دهنية تعمل على تقوية وصلابة الشعر، ويعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية في الفروة، ما يقلل من ترقق الشعر.

3_يعالج جفاف الشعر وتقصفه

يستخدم الزنجبيل لتقليل جفاف الشعر وتقصفه، لاحتوائه على الفيتامينات مثل الزنك والفسفور، وتلك المواد تعمل على إعطاء الشعر اللمعان والبريق.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 51 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و7 وفيات