المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أهمها الكذب والإهانة.. صفات تجبرك على قطع علاقتك بشريك حياتك

أهل مصر
الخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية

يشكل اختيار شريك الحياة هاجسًا بالنسبة للأنثى، لأن سوء الاختيار يؤثر في المستقبل على حياتها الشخصية والمهنية والاجتماعية، وتحرص دائما كل فتاة على تقبُّل عيوب الطرف الآخر، وهو أمر جيد، لكن توجد بعض العيوب لا يجب أن تغفل عنها الأنثى في اختيار شريك حياتها، وهذا ما توضحه السطور القادمة.

سلوك وأفعال غير مقبولة في اختيار شريك العمر:

1- الغيرة المرضية:

هذه هي فاتحة الصفات السيئة، التي قد تتطوّر لمحاولات الإيذاء النفسي والجسدي، والتي تُضعِف من ثقة الشريك في نفسه وتؤدي لإرباك في التعامل بين الطرفين.

2- الشك:

تتطوّر الغيرة في مرات كثيرة للشك بتصرفات الآخر، ومحاولة تتبّع تحركاته والتنصت عليه، وهذه النقطة السيئة قلما تعود بالعلاقة لصورتها الطبيعية الطيبة التي كانت عليها.

3- الضرب:

ثمة من يحاول التنفيس عن إحباطاته بضرب الآخر ومحاولة إيذائه جسدياً، ومع هذه المحاولات تنكسر أمور كثيرة يصعب تلافي عواقبها فيما بعد.

4- الإهانات والتجريح

هذه من الصفات التي تُلحق الأذى النفسي بالشريك، إلى حد قد يصعب فيه العودة لسابق العهد في العلاقة؛ ذلك أن هنالك إهانات كثيرة لا يمكن مسحها أو تجاهلها بعد صدورها.

5- الكذب

من الصفات التي تعصف بالعلاقة الزوجية وتدمّرها، كما تُضعِف الثقة ما لا يسمح ببنائها من جديد.

6- الخيانة

قد تستمر الحياة الزوجية في ظل الخيانة، لكنها تترك أثراً لا ينمحي لاحقاً أوله غياب الثقة وطغيان الشك على العلاقة.

7- البخل

البخيل ماديا بخيل معنويا وعاطفيا، لذلك فإن الزوج ينهي الكثير من حميمية العلاقة الزوجية ببخله، وحرصه غير المبرر على المال والممتلكات والأمور الحسية.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل