المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طرق لتحفيز طفلك على القيام بعمل أفضل في المدرسة

أهل مصر
 طرق لتحفيز طفلك على القيام بعمل أفضل في المدرسة
طرق لتحفيز طفلك على القيام بعمل أفضل في المدرسة

يقوم الآباء بالاستثمار في أطفالهم في الحياة الأكاديمية، لأننا نعلم مدى أهميتها بالنسبة لمستقبلهم، لكن أطفالنا دائمًا لا يشاركوننا قلقنا بشأن مستقبلهم، هذا لأنهم يواصلون إعطاء الأولوية لمشاهدة والألعاب والخروج مع أصدقائهم أثناء عملهم في المدرسة، لكن الكثير منا يتساءل لماذا لا يتم تحفيز أطفالنا على الأداء الجيد في المدرسة بعد كل شيء، من مصلحتهم الذاتية القيام بعمل جيد، لماذا لا يريدون النجاح بقدر ما نريدهم أن ينجحوا؟.

كشف موقع" empoweringparents"، أنه تعد المدرسة جانبًا من جوانب الحياة يتطلب الانضباط والعمل، ويحتاج الأطفال إلى تعلم الانصياع لقيمة الأداء الجيد، يجب أن يدرك طفلك أهمية القيام بعمل جيد بنفسه، لا يمكن إجبار الدافع، وإذا حاولت إجبار طفلك على التحفيز ، فغالبًا ما يجعل الأمور أسوأ.

وأكد الموقع، أن هناك خطوات إيجابية يمكنك اتخاذها لمساعدة طفلك على تحفيز نفسه على القيام بعمل أفضل في المدرسة، حيث تتضمن معظم هذه الخطوات إنشاء هيكل لتمكينه من الحصول على انضباط ومتابعة أفضل. تعمل هذه البنية على تحسين فرصة طفلك في النجاح ، وغالبًا ما يكون طعم النجاح هو الدافع.

نصائح للمساعدة في وضع طفلك في أفضل وضع للنجاح والتحفيز في المدرسة.

1- كن إيجابيا

حافظ على علاقة منفتحة ومحترمة وإيجابية مع طفلك.

ذكّر نفسك أنك وطفلك في نفس الفريق، سيسمح لك ذلك بأن تكون مؤثرًا، وهو أهم أداة تربية لديك.

العقاب والوعظ والتهديد لن يقودك إلى أي مكان وسيضر بعلاقتك ودوافعهم، إن مشاعر القلق والإحباط والخوف طبيعية ومفهومة. لكن رد الفعل تجاه أطفالك من خلال هذه المشاعر غير فعال ويزيد الأمور سوءًا.

تذكر أن طفلك لا يتصرف بهذه الطريقة عن قصد لجعل حياتك بائسة، عندما تشعر بأنك مستيقظ، حاول أن تقول لنفسك، "طفلي لم يصل إلى هناك بعد وذكّر نفسك أن وظيفتك هي مساعدته على تعلم كيفية تحمل المسؤولية، إذا أصبحت سلبية وجعلت هذه مشكلة أخلاقية ، فقد يصبح طفلك متحديًا ، ويتفاعل معك بدلاً من التفكير في الأشياء بنفسه.

2- ادمج قاعدة "متى أنت"

تعتبر أحد دروس الحياة هو أن نتقاضى رواتبنا بعد قيامنا بالعمل، لذا ابدأ بقول أشياء مثل: "عند الانتهاء من الدراسة ، نرحب بك للذهاب إلى منزل صديقك". أو: "عند الانتهاء من واجبك المنزلي ، يمكننا مناقشة مشاهدة الفيلم الذي تريد مشاهدته على Netflix." فرض هذه القاعدة والتزم بها، إذا لم يكن لدى طفلك الانضباط اللازم ، فسيساعد ذلك في إنشائه.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول واتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | بداية المباراة