اعلان

دراسة: «الزبيب» يقلل ضغط الدم لدى مرضى السكري

مرض السكري
مرض السكري
كتب : منة حسين

أصبح مرض السكري في الفترة الأخيرة منتشرًا بشكل كبير؛ بسبب تناول الأكل بطرق خاطئة والإفراط في تناول الحلويات، ويبحث الناس دائماً عن الاكلات والوصفات التي تقلل من نسبة السكر في الدم.

وترتفع المستويات بشكل حاد لحسن الحظ، فإن بعض الأطعمة تقاوم ارتفاع مستويات السكر في الدم في غضون دقائق من تناولها مثل الزبيب، لذلك من خلال هذا التقرير سنعرض فوائد الزبيب لمرضى السكري.

وتشير الأبحاث إلى أن الزبيب ينتج هذا التأثير وفقا لدراسة نشرت في مجلة The Physician and Sportsmedicine، ويتم ما بعد الأكل إجراء هذا الاختبار لمعرفة أن الزبيب يخفض مستويات السكر في الدم للمشاركين وأصبح في غضون 120 دقيقة من الاستهلاك يقلل من نسبة السكر في الدم.

ويعتبر الجلوكوز الصائم هو متوسط ​​مستويات الجلوكوز (السكر) في الدم بعد ثماني إلى 10 ساعات من الصيام و HbA1c هو متوسط ​​مستويات الجلوكوز (السكر) في الدم خلال الشهرين إلى الثلاثة أشهر الماضية.

وأثبتت الدراسات أن تناول الزبيب يتسبب في انخفاض كبير ضغط الدم لديهم، وخلص الباحثون إلى أنه 'بشكل عام، وتدعم هذه البيانات الزبيب كبديل صحي مقارنة بالوجبات الخفيفة المصنعة في المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2'، فإن تأثير خفض نسبة السكر في الدم من تناول الزبيب ليس مفاجئًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً