اعلان

امرأة تخضع لـ30 عملية جراحية منذ إصابتها بورم في المخ

 الكاتبة جيسيكا فوكوتشي
الكاتبة جيسيكا فوكوتشي

على مدى العقدين الماضيين، خضعت الكاتبة جيسيكا فوكوتشي، لـ30 عملية جراحية بعد إصابتها بورم في المخ، عندما كانت في سن المراهقة، بحسب ما جاء في صحيفة مترو البريطانية.

ففي سن الـ 13 بدأت جيسيكا، تعاني من صداع شديد ومشكلات في الرؤية، وبعد أن لاحظ الأطباء الضغط خلف عينيها، كشف فحص التصوير بالرنين المغناطيسي في وقت لاحق أن هناك كتلة في دماغها تتطلب جراحة.

وسرعان ما تم تشخيص إصابة المراهقة بورم نجمي منخفض الدرجة، لكن موقع الورم في دماغ جيسيكا يعني وجود خطر الإصابة بالشلل إذا حاول الجراحون إزالته.

تتذكر جيسيكا، البالغة من العمر 33 عاما، أنها شعرت بحزن شديد عندما علمت بإصابتها حتى أنها بكت بشدة عندما أخبرها الأطباء بحالتها الصحية.

 الكاتبة جيسيكا فوكوتشي

في عام 2001 بعد أخذ عينة من الورم، تم تزويد جيسيكا بتحويلة لتصريف تراكم السوائل الزائدة في دماغها، ثم كان لديها ثلاث إجراءات لاحقة في نفس الشهر للتحقق من أن التحويلة تعمل بكفاءة، ولكن في السنوات القليلة التالية، أدت سلسلة من الأعطال المخيفة إلى اضطرار جيسيكا إلى العودة إلى المستشفى مرة ثانية.

وفي سن السابعة عشر أصيبت جيسيكا بخلل في التحويل قبل أن تشارك في مسابقة ملكة جمال جونيور، ثم خضعت أيضا لعملية جراحية في المخ في اليوم السابق لحفلتها الموسيقية.

بعد الجراحة الحادية والعشرين في عام 2005، حصلت جيسيكا على استراحة قصيرة من العمليات، لكنها عادت بعد ذلك من عطل آخر في التحويل عام 2012.

 الكاتبة جيسيكا فوكوتشي

تعيش جيسيكا، الآن في المملكة المتحدة، وبعد بضع سنوات عندما انتقلت مع زوجها من تينيسي إلى برمنجهام في عام 2018، تعطلت تحويلتها مرة أخرى، لذلك خضعت لعملية جراحية لأول مرة في المملكة المتحدة.

في المجموع خضعت جيسيكا، لـ30 عملية جراحية في الدماغ لتصليح الأعطال والانسدادات في التحويلة التي ستعيش معها لبقية حياتها.

الآن تقوم جيسيكا بتأليف كتاب للمساعدة في زيادة الوعي بتأثير التعايش مع ورم في المخ، كما أنها تقوم بجمع الأموال لصالح مؤسسة خيرية لأبحاث ورم الدماغ.

WhatsApp
Telegram