مدينة صينية تتحول لون سمائها إلى الأحمر الدموي.. تعرف على التفاصيل

مدينة صينية تتحول لون سمائها الي اللون الأحمر الدموي

اللون الاحمر في سماء الصين
اللون الاحمر في سماء الصين

انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي الصينية مقطع فيديو أثار الفزع في جميع أرجاء العالم، وخاصةً في الصين، حيث رصد تحول السماء في مدينة تشوشان الصينية المجاورة لمدينة شنغهاي، إلى اللون الأحمر القرمزي، وذلك بشكل مفاجئ ودون علامات سابقة تنذر بتحول لون السماء إلى هذا الشكل.اللون الاحمر في سماء الصين

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن هذه الظاهرة هي نذير شؤم على الصين بسبب تعاملها مع جائحة فيروس كورونا الذي ظهر في ووهان.

ورجح البعض أن ظهور السماء باللون الأحمر دليل على كارثة كانت السبب في دعوة السلطات الصينية في نهاية العام الماضي، لتخزين احتياجاتهم الأساسية من السلع الغذائية.

سبب تحول السماء للون الأحمر

فيما أفادت وسائل الإعلام الصينية، بأن سبب تحول السماء للون الأحمر هو ظاهرة انكسار الضوء.

وبحسب صحيفة “جلوبال تايمز”، فإن ظاهرة انسكار الضور ناتجة عن تشكل رذاذ المياه في الغلاف الجوي نتيجة الظروف الجوية الجيدة، ما يبدد ضوء قوارب الصيد ويحول السماء للون الأحمر.

وقالت شركة تشوشان للمنتجات المائية الصينية التي تملك قوارب صيد، إن ذلك اللون ربما نتج عن قارب صيد تابع لها في المحيط الهادئ.

بينما رجح محققون عبر الإنترنت، أن انفجار تونغا البركاني الذي حدث هذا العام، قد يكون السبب في حدوث ظاهرة انكسار الضوء.

فيما توقع الباحثون أن العواصف الشمسية التي نتجت عن الانفجارات الشمسية التي تضرب الغلاف المغناطيسي للأرض هي ما تسببت في تلك الظاهرة الغريبة.

ولكن أكد الإعلام الصيني الرسمي أن النشاط الشمسي والمغناطيسي كان هادئًا يوم السبت الماضي، ولم تحدث عواصف مغناطيسية أرضية شمسية تؤدي إلى انكسار الضوء.

ويُذكر أن هذه الظاهرة ليست الأولى، ففي عام 1770م تحولت السماء للون الأحمر المخيف في كل من اليابان والصين وكوريا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً