المشرف العام على التحرير داليا عماد

أخطاء شائعة يجب تجنبها في مكان عملك

أهل مصر
أخطاء شائعة يجب تجنبها في عملك
أخطاء شائعة يجب تجنبها في عملك

مكان العمل هو ساحة مهنية حيث تحدد كل حركة تقوم بها سلوكك في العمل، وتتألق شخصيتك من خلال كل عرض تقديمي أو كيف تتفاعل مع زملائك، وفي كثير من الأوقات، هناك بعض الأخطاء التي ترتكبها، والتي تجعلك موظفا غير لائق وغير مبدع في العمل، ولإصلاح الأخطاء التي قد ترتكبها دون وعي، سجل ملاحظة بالأشياء غير المهنية المدرجة أدناه والتي قد تقوم بها في العمل.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر أخطاء شائعة يجب تجنبها في مكان عملك.

أخطاء شائعة في العمل

مقاطعة الآخرين

لا تقاطع أدبا الموظفين الآخرين عندما يتحدثون فققط لتوضيح وجهة نظرك، عندما يحين دورك، تحدث بصوت واضح، لكن لا تقطع بينهما عندما يتحدث الآخرين، وهذا يظهر لك كزميل غير صبور لا يعرف آداب السلوك في العمل.

التأخر في العمل

التأخر في العمل والاجتماعات يعتبر دائما سلوك غير مهني للغاية، تجنب التأخر عن العمل ما لم تكن هناك حالة طارئة، واترك منزلك مبكرا حتى تكون في مكتبك قبل دقائق قليلة من أي عمل أو اجتماع.

أخطاء شائعة يجب تجنبها في عملك

الشكوى

الشكوى من الأشياء في المكتب، أو الأسوء من ذلك، من حياتك الشخصية هو أمر غير مهني للغاية في مكان العمل، قد لا يقولها زملاؤك في وجهك، ولكن في فرصة كبيرة قد يشعرون بالضيق عند الاستماع إلى شكواك.

ارتداء ملابس سيئة

مكان عملك هو مكان احترافي يجب أن ترتدي فيه ملابس مناسبة، ويجب ألا ترتدي ملابس غير رسمية تترك انطباعا بأنك لا تهتم بالشكل الذي تبدو عليه في مكتبك.

عاجل
عاجل
انهيار أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. عيار 21 يتراجع متأثرًا بتوقعات رفع سعر الفائدة