المشرف العام على التحرير داليا عماد

نصائح لاستقبال نتيجة الثانوية العامة دون خوف وتوتر

أهل مصر
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2022.. أيام قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الثانوية العامة وسط خوف وقلق الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بسبب اعتقاد البعض أن نتيجة الثانوية العامة هي وحدها من يحدد مستقبلهم وحياتهم القادمة، وهذا قد يكون صحيحا، لكن لا يجب أن يؤثر هذا الخوف على حالتهم النفسية بشكل سلبي.

ومع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة يزداد الخوف أكثر فأكثر، وللتغلب على هذه المشاعر السلبية، هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها في الأيام التي تسبق إعلان النتيجة.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، نصائح لاستقبال نتيجة الثانوية العام بدون خوف وقلق.

نصائح لاستقبال نتيجة الثانوية العامة بدون خوف وتوتر

تجنب مشاعر الخوف الشديد الذي يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على الصحة النفسية والجسدية.

عدم الاعتماد على أخبار مواقع التواصل الاجتماعي التي من الممكن أن تنشر أخبارا كاذبة عن نتيجة الثانوية العامة.

على الأباء والأمهات احتواء أبنائهم خلال هذه الفترة وعدم تعرضهم لأي مشاعر سلبية من الممكن أن تؤدي في بعض الأوقات إلى دفع أحدهم للتخلص من حياته حتى قبل ظهور النتيجة.

نتيجة الثانوية العامة

يقع على الأسر مسؤولية كبيرة في التعامل مع أبنائهم قبل ظهور النتيجة، والتأكيد لهم أن نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية الحياة كما يعتقد البعض.

على طالب الثانوية العامة أن يتحلى بالصبر والهدوء ويبتعد عن مشاعر الخوف والقلق التي ليس لها أي داعي، من خلال ترسيخ مفهوم أن مجموع الثانوية ليس نهاية الحياة.

تجنب جميع الأصدقاء والأهل الذي يصدرون طاقة سلبية تزيد المشكلة ومشاعر الخوف سوءً.

التفكير بالمستقبل بشكل أكثر إيجابية، والتأكد أن هناك الكثير من البدائل والخيارات أمام جميع طلاب الثانوية العامة، حتى لو لم يحالفهم الحظ في المجموع النهائي.

على الآباء تأهيل أبنائهم لاستقبال نتيجة الثانوية العامة بكل نفس راضية.

عدم الإفراط في التفكير بشكل سلبي والخوف الشديد، الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض النفسية والعضوية، وقد يدفع البعض إلى التخلص من حياتهم بشكل مأساوي.