المشرف العام على التحرير داليا عماد

نصائح هامة للتغلب على الخوف من نتيجة الثانوية العامة

أهل مصر
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

مع اقتراب ظهور نتيجة الثانوية العامة يزداد خوف كل من الطلاب وأولياء الأمور، بسبب الاعتقاد أن نتيجة الثانوية العامة هي وحدها من يحدد مصير هؤلاء الطلاب، لكن يجب أن يعلم الجميع أن نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، وأن الخيارات كثيرة أمام طلاب الثانوية العامة، وهناك عدد من النصائح التي تساعد جميع الطلاب في التغلب على الخوف من نتيجة الثانوية العامة، فقط عليك الالتزام بها والتحلي بالصبر في هذه الفترة التي تسبق إعلان نتيجة الثانوية.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، نصائح للتغلب على الخوف من نتيجة الثانوية العامة.

نصائح للتغلب على الخوف من نتيجة الثانوية العامة

حاول أن تمارس بعض تمارين اليوجا، أو على الأقل خذ وقتا كافيا للاسترخاء والاستماع إلى الموسيقى الهادئة مع أخذ نفس عميق لفترة من الوقت، حيث إن هذا سوف يساعدك في التغلب على مشاعر الخوف والقلق من النتيجة.

تساعد ممارسة التمارين اليومية مثل المشي أو الركض، في زيادة إفراز هرمون الإندروفين، وهذا الهرمون مسؤول بشكل كبير في التحكم في مشاعر الخوف والقلق، يمكنك دعوة أصدقائك للذهاب إلى إحدى الصالات الرياضية وممارسة الكثير من التمارين الرياضية.

فكر دائما أنك أنهيت امتحاناتك بكل قوة وصبر، وهذا في حد ذاته نجاح كبير، حاول أن تستمتع بإجازتك من خلال مشاهدة الأفلام التلفزونية الممتعة أو قضاء الوقت مع الأهل والأصدقاء.

كن حذرا من أن تسيطر عليك مشاعر الخوف والقلق من النتيجة، لأن هذا من الممكن أن يدخلك في دوامة كبيرة من الأمراض النفسية والعقلية التي لا نهاية لها، لذلك يجب ألا تقضي وقتا كثيرا مع نفسك، حاول الخروج مع أصدقائك والاستمتاع بالوقت.

لا تكون فريسة للمواقع الكاذبة التي تنتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن موعد ظهور النتيجة، وحده وزير التربية والتعليم من يعلم الموعد الحقيقي لظهور النتيجة، وسيتم الإعلان عن هذا بشكل رسمي.

كن دائما على يقين كامل أن نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، بل على العكس سيكون أمامك الكثير من الخيارات التي يمكنك تحقيق نجاحات كبيرة فيها.