اعلان
اعلان

وشم «ميدوسا» يتصدر الترند.. سر علاقة ضحايا الاغتصاب بالأسطورة الإغريقية

وشم ميدوسا
وشم ميدوسا

تداول عدد كبير من رواد المواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، صورة وشم غريب لامرأة قبيحة ورأسها يخرج منه الثعابين السامة، والتي تسمى ميدوسا، وهي بطلة واحدة من أشهر قصص العصر الإغريقي، وكان مرفق مع الصورة المتداولة بعض العبارات التي تشير إلى تعرض البعض منهم، من الشباب والفتيات، إلى الأغتصاب أو التحرش من الأشخاص المقربين، وهو ما أثار فضول الجميع حول سر العلاقة بين هذه الصورة الغربية ومثل هذه القصص، ومن هي ميدوسا وسبب تحولها من إلى هذا الشكل القبيح.

وبعد انتشار صورة وشم ميدوسا على نطاق واسع، والذي اتضح بعد ذلك أن هذا الوشم يرمز إلى ضحايا الأغتصاب من الشباب والفتيات، سيطر ذهول كبير على الجميع، إذ إن هذا الترند كشف قصص وحكايات تشيب لها الوجدان، والتي كان يرفض أصحابها الإفصاح بها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، علاقة ضحايا الاغتصاب بالأسطورة الإغريقية 'ميدوسا'، بعد تصدر صورتها الترند.

قصة وشم ميدوسا

وتعود قصة المرأة القبيحة التي تظهر في الوشم الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، إلى واحدة من أشهر أساطير العصر الإغريقي، والتي تسمى ميدوسا، وكانت فتاة شديدة الجمال، لكنها وقعت في حب إله البحر والعواصف والزلازل والخيول، الذي يدعى بوسيدون، وعندها وثقت فيها بشكل كبير، لكنه اغتصبها بشكل وحشي في معبد أثينا.

وشم ميدوساوشم ميدوسا

وعندما وصل هذا الخبر لأثينا، وهي إلهة الحكمة والقوة، حولت ميدوسا إلى امرأة قبيحة ورأسها عبارة عن ثعابين سامة، عندها تحولت الفتاة الحسناء إلى أخرى شديدة الشر تحول أي شخص ينظر إلى عينيها إلى حجر.

وشم ميدوسا يتصدر الترند

وبعض تصدر صورة وشم ميدوسا مواقع التواصل الاجتماعي، وقد خمن البعض أن هذه الصورة القبيحة ترمز إلى ضحايا الاغتصاب، تفاعل عدد كبير أصحاب هذه المنشورات، وعبر البعض عن حزنهم الشديد بسبب انتشار مثل هذه الحوادث، وهو الأمر الذي دفع الكثير للخروج من صمتهم والتعبير عن معاناتهم من خلال هذه الصورة، والتي تجسد مدى صعوبة الموقف الذي مروا به، لكنهم كانوا يخشون الحديث عنه في وقت سابق.

وشم ميدوساوشم ميدوسا يتصدر الترند

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً