اعلان

الطريقة الصحيحة للتعامل مع الإبن المراهق بعد تجربة حب فاشلة

التعامل مع الإبن المراهق
التعامل مع الإبن المراهق

مرحلة المراهقة من أصعب الفترات التي يمكن أن يمر بها أي شخص، سواء ولد أو فتاة، ويقع على عاتق الوالدين مسؤولية كبيرة عند التعامل مع الأبناء المراهقين، بسبب التغيرات النفسية التي يمرون بها، ومع بداية هذه المرحلة تحديدًا يمر عدد كبير بتجارب حب فاشلة، بسبب عدم نضج الطرفين بشكل كافي، هنا يأتي دور الأب والأم، لاحتواء الأبناء، وعدم التعامل معهم بطريقة قد تكون بوابة للكثير من الأمراض النفسية والعقد المزمنة لبقية حياتهم.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الطريقة الصحيحة للتعامل مع الإبن المراهق عند وقوعه في تجربة حب فاشلة.

التعامل مع الإبن المراهق بعد تجربة حب فاشلة

لا توبخه لوقوعه في الحب

قد يكون من الصعب على الآباء قبول حقيقة أن ابنهم المراهق قد وقع في الحب وأن لديه مشاعر رومانسية لطرف آخر، مع ذلك فإن تبويخ الأبن لمشاعره ليس فكرة جيدًا أبدًا لأنه قد يخلق فجوه بينكما، لهذا يجب أن تمتص حزنه وتتعامل معه بأسلوب تربوي.

التعامل مع الإبن المراهق

لا تقرأ مذاكرته سرًا أو تحقق من هواتفه

الخطوة الأولى لمساعدة إبنك المراهق في إنشاء أساس من الثقة بينك وبينهم، إنهم بحاجة إلى معرفة أنك لن تسلل خلف ظهره لقراءة دفتر يومياتهم الشخصية، أو التحقق من هواتفهم لمعرفة تفاصيل ما حدث بالتفصيل.

شارك قصصك لخلق بيئة ودية حتى تنفتح

من المفهوم أنك قلق بشأن طفلك، خاصة إذا كان ابنك المراهق يظهر عليه علامات الاكتئاب أو يتراجع إلى قوقعته، ومع ذلك فإن أفضل رهان لك هو حملهم على الانفتاح عليك بأنفسهم، ويمكن أن تبدأ بإخبارهم عن طفولتك، ومشاركة قصص عن فشلك في مثل هذه التجارب وأنت في نفس سنهم، هذا سوف يساعدهم كثيرًا في تخطي هذه الفترة الصعبة.

WhatsApp
Telegram