اعلان

بعد تصريحات إيمي سمير غانم.. كيف تتخطى وفاة شخص مقرب لك؟

إيمي سمير غانم
إيمي سمير غانم

تصدرت الفنانة إيمي سمير غانم محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد الرسالة المؤثرة التي وجهتها لوالديها الراحلين الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز، عبر حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات 'إنستجرام'، والتي تفاعل معها عدد كبير من الأشخاص، إذ قالت 'محتاجة ليهم أوي، حاسة بتوتر وضغط غير عادي، بحاول أتعايش بس بصراحة الموضوع صعب ومطول أوي، نزل وأتصور وأشوف ناس وأصحاب الحمد لله، بس بصراحة أرجع بالليل أشد في شعري، وصورتهم دي بتخليني مش أعيط.. أنا ممكن أصرخ لوحدي.. أرجو الدعاء ليهم وليا (رب ارحمهما كما ربياني صغيرا)'.

رسالة الفنانة إيمي سمير غانم تسببت في حزن عدد كبير من الأشخاص وتأثرهم بشدة، خاصة الذين عانوا من فقد ورحيل أحبائهم، إذ مر البعض منهم بحالة نفسية سيئة استمرت معهم لفترة طويلة، لهذا السبب هناك عدد من النصائح التي تساعد على تخطي هذه الأزمة بسلام، إذ مررت بتجربة مشابه، يمكنك الالتزام بهذه النصائح.

إيمي سمير غانم إيمي سمير غانم

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيف تتخطى وفاة شخص مقرب لك، بعد تصريحات إيمي سمير غانم.

كيف تتخطى وفاة شخص مقرب لك بعد تصريحات إيمي سمير غانم

تقبل الحزن

يجب أن تقنع نفسك دائمًا أن الحزن في مثل هذه المواقف أمر طبيعي، لهذا يجب أن تتقبله، من أجل أن تتغلب على الشعور السيء الذي يمكن أن تمر به بعد وفاة شخص مقرب لك، وأخبر نفسك باستمرار أن الحزن ليس ضعف كما يعتقد البعض.

مشاركة مشاعرك

مشاركة مشاعر الحزن والألم مع الآخرين، يمكن أن يساعدك بشكل كبير في تخطي مرحلة الحزن الشديد بعد وفاة شخص مقرب لك، يمكن أن تلجأ إلى شخص قريب منك وتحكي له كل ما يدور بداخلك من أفكار سلبية، إذ إن هذا يساعدك في تفريغ طاقتك بشكل إيجابي.

إيمي سمير غانم إيمي سمير غانم ووالدها الراحل سمير غانم

اللجوء إلى طبيب نفسي

يعتقد البعض أن اللجوء إلى طبيب نفسي في مثل هذه المواقف، وصمة عار، وهو غير صحيح، إذ إنه لا عيب في اللجوء إلى طبيب نفسي متخصص يمكنه مساعدتك في تخطي هذه المرحلة الصعبة بكل سهولة، حتى لا يتطور الأمر إلى مشكلات أصعب لا يمكن حلها فيما بعد.

إيمي سمير غانم إيمي سمير غانم ووالدتها الراحلة دلال عبد العزيز

املأ وقت فراغك

يجب أن تملأ وقت فارغ قدر المستطاع، إذ إن التركيز مع الأفكار السلبية ومشاعر الحزن بعد فقدان شخص مقرب لك، يمكن أن يدخل في دوامة من الأمراض النفسية التي يصعب علاجها، يمكنك ممارسة التمارين الرياضية أو قضاء وقت ممتع مع الأهل والأصدقاء، وكذلك تجربة هواية جديدة، أو الإنغماس في العمل أو الدراسة.

شائعة حمل إيمي سمير غانم

وكانت الشائعات قد لاحقت إيمي سمير غانم، في الفترة الأخيرة، بسبب ارتدائها لملابس فضفاضة ومحاولات إخفاء بطنها ممسكة بحقائبها، وقال البعض إنها ربما تكون حامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إنذار لـ حمدي