اعلان

عبادات يُنصح بها في شهر رجب.. اغتنم الفرصة في الأيام المباركة

أهل مصر
عبادات يُنصح بها في شهر رجب
عبادات يُنصح بها في شهر رجب

يبحث الكثير من المسلمين عبر محركات البحث اليوم مع بداية شهر رجب، عن أفضل العبادات التي يمكن القيام بها في هذا الشهر الكريم، من أجل أخذ الأجر والثواب واغتنام الفرصة للتقرب إلى الله تعالى، إذ إن شهر رجب من الأشهر الحرم التي يُستجاب فيها الدعاء، وكان النبي صلى الله عليه وسلم إذ دخل شهر رجب، قال: "اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين".

وحدد الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، عدد من الأعمال والعبادات الصالحة في شهر رجب.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، عبادات يُنصح بها في شهر رجب، من أجل اغتنام الفرصة.

عبادات يُنصح بها في شهر رجبعبادات يُنصح بها في شهر رجب

عبادات يُنصح بها في شهر رجب

الاستغفار مائة مرة في اليوم.

الصلاة على النبي مائة مرة في اليوم.

قول "لا إله إلا الله"، مائة مرة في اليوم.

قراءة آخر آيتين من سورة "التوبة" سبع مرات.

عبادات يُنصح بها في شهر رجبعبادات يُنصح بها في شهر رجب

قراءة سورة "يس" مرة واحدة.

صلاة التسابيح.

الإكثار من الدعاء مع تيقن الإجابة بإذن الله.

دعاء شهر رجب

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان، اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلا يا أرحم الراحمين، اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين".

"اللهم ارزقنا التوفيق، وزدنا علمًا وعملًا صالحًا، واجعلنا من المتقين المخلصين، اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك".

"اللهم افتح لنا خزائن رحمتك، اللهم رحمة لا تعذبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفًا".

عبادات يُنصح بها في شهر رجبدعاء شهر رجب

"اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم".

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقد مؤتمر صحفي مشترك بين وزيري خارجية مصر وأمريكا.. (بث مباشر)