اعلان

معلومات عن الكاتب الصحفي مرسي عطا الله.. بعد رحيله

مرسي عطا الله
مرسي عطا الله

تصدر اسم الكاتب الصحفي مرسي عطا الله رئيس مجلس إدارة الأهرام الأسبق، ورئيس مجلس إدارة الزمالك، محرك البحث الأكثر شهرة 'جوجل'، في الساعات القليلة الماضية، بعد وفاته أمس عن عمر ناهز الـ 80 عامًا، والذي تسبب في سيطرة حالة كبيرة من الحزن على محبيه داخل الوسط الصحفي والإعلامي وخارجه.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، معلومات عن الكاتب الصحفي مرسي عطا الله، بعد رحيله.

معلومات عن الكاتب الصحفي مرسي عطا الله

يعتبر واحد من أهم المحللين الاستراتيجيين والسياسيين في المنطقة.

ولد مرسي عطا في محافظة الغربية عام 1943، وكان نقطة تحول في حياة أسرته عند انتقال والده إلى ديوان وزارة الزراعة في الجيزة، وهو الأمر الذي جعل الأسرة تنتقل للعيش في محافظة الجيزة، وهناك التحق مع شقيقه الأكبر في المدرسة السعيدية الثانوية التي تقع بالقرب من جامعة القاهرة، ثم بعد ذلك التحق بكلية الزراعة في جامعة القاهرة.

اشتهر الراحل مرسي عطا الله بـ مقاله اليومي في جريدة الأهرام، والذي كان تحت عنوان 'كل يوم'، وكان يرصد من خلاله مستجدات الحياة السياسية والاجتماعية في مصر والوطن العربي.

مرسي عطا اللهمرسي عطا الله

عقب حرب 1967 التحلق الكاتب الراحل مرسي عطا الله بالقوات المسلحة المصرية، في دفعة المؤهلات العليا، والتي بدأ بها بناء الجيش المصري، من أجل الاستعداد لحرب أكتوبر، ومنحه انتصار أكتوبر المجيد خبرة كبيرة في مجال الفهم العسكري والاستراتيجي.

وقاد مرسي عطا الله مع مجموعة من شباب الصحفيين 'الأهرام المسائي'، والتي كانت تصدر بشكل يومي في المساء، ولم تتجاوز فترة الإعداد لها بضعة أيام، وتحولت الأهرام المسائي في وقت قياسي إلى واحدة من أهم الصحف توزيعًا وانتشارًا في مصر والوطن العربي، خاصة بعد انتهاء حرب الخليج

مرسي عطا اللهمرسي عطا الله

نعت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق الشوربجي، وأعضاء الهيئة، الكاتب الصحفي مرسي عطالله، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق، والذي وافته المنية منذ قليل بعد صراع مع المرض أثناء تلقيه العلاج خارج البلاد عن عمر يناهز 80 عامًا.

وقال الشوربجي في بيان له: مرسي عطالله كان واحدًا من جيل عمالقة الصحافة الذين تخرجت من تحت أيديهم أجيال عديدة، رحم الله الكاتب الكبير، قيمة وقامة صحفية وإعلامية رفيعة المستوى، وله إسهامات بارزة ومتعددة في العمل الصحفي، وتاريخه الصحفي والأدبي حافل بالعمل والعطاء.

WhatsApp
Telegram