اعلان
اعلان

جروبات الماميز تقترح هدايا ذهب للمعلمات في عيد الأم.. ورواد التواصل: "ربنا يهديكو الدهب غالي"

جروبات الماميز في عيد الأم
جروبات الماميز في عيد الأم

تفصلنا أسابيع معدودة عن عيد الأم، وهو اليوم الذي ينتظره الأبناء كل عام لشراء الهدايا المميزة والجميلة لأمهاتهم، كنوع من التعبير عن مشاعر الحب والامتنان، وتقديرًا لدورهن الهام في حياتهم على مدار سنوات طويلة، ومن بين العادات المتوارثة بين الأجيال هدايا المعلمات في عيد الأم، وشراء الطلاب من الأطفال هدايا للمعلمات ثم تقديمها لهن في يوم عيد الأم أيضًا، بل ويتنافس الصغار في تقديم الهدايا المميزة.

وفي ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، نجد جميع الأمهات يبحثن عن هدايا مناسبة وغير مكلفة من أجل أن يقدمها أطفالهم للمعلمات، لكن كان لبعض الأمهات على الجروبات الخاصة بهن عبر مواقع التواصل الاجتماعي 'جروبات الماميز'، رأي من نوع آخر، إذ اقترحن بعضهن هدايا ذهب للمعلمات في هذا اليوم، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل، وتفاعل معها رواد السوشيال ميديا بدهشة ممزوجة بسخرية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، جروبات الماميز تتحدى الغلاء، والأمهات يقترحن هدايا ذهب للمعلمات.

جروب الماميز وهدايا عيد الأم للمعلمات

نشر أحدهم عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، يسخر من اقتراح بعض الأمهات بشراء هدايا ذهب للأمهات في يوم عيد الأم قائلًا: 'الماميز الحلوين بدأوا ينتعوا عالجروبات في قصة هدية عيد الميس ... قصدي عيد الأم ومصممين على الدهب .... ربنا يهديكم'.

جروبات الماميز في عيد الأم جروبات الماميز في عيد الأم

وعلق أحدهم على فكرة تقديم هدايا ذهب للمعمات قائلًا: 'دهب؟؟؟؟ .. يجيبوه لنفسهم اولى'.

وعلق آخر: دا هم والله بيتنافسوا مين يجيب الهدية الأغلى، الموضوع فعلا مزعج'.

بينما اقترح أحد الرواد فكرة للتعامل مع الأزمة الإقتصادية: 'بسبب الأوضاع الإقتصادية الصعبة وحفاظاً على مُقتضيات المصلحة العامة، سيتم دمج عيد الحب وعيد العمال مع عيد الأم ليصبح: (عيد حب أم العمال)'.

بينا علقت إحدى المعلمات قائلة: 'مانا مدرسة محدش عبرني لا في عيد حب ولا ام ولا عيد لحمة حتى'.

وتفاعلت إحداهن بشكل ساخر قائلة: 'انا كان نفسي أبقي ميس عشان يجيلي هدايا في عيد الأم .. ايه اللي دخلني في الحوارات دي كلها'.

جروبات الماميز في عيد الأم جروبات الماميز في عيد الأم

جروبات الماميز في عيد الأم

جروبات الماميز في عيد الأم

أمهات يعترضن على هدايا المعلمات في عيد الأم

من بين اقتراحات الأمهات بتقديم هدايا ذهب وقيمة للمعلمات في عيد الأم، كان حساب فتاة عبر 'فيس بوك'، له رأي آخر، إذ علقت قائلة: 'طيب بما اننا داخلين علي عيد الأم وكلنا دلوقتي أكيد عمالين ندفع لكل واحد من ولادنا عشان هدايا المدرسات، هل فعلا دي حاجة طبيعية؟ يعني هل المدرسة أم ولا هي حد بيقوم بمهام وظيفته زي أي ست في أي وظيفة تانية؟! هل صح إني أعلم ولادي ان الميس زي ماما وتستحق هدية في عيد الأم؟'.

وتباعت: 'بالنسبة للي شايف انها نوع من أنواع التقدير على مجهودهم، طيب ما احنا ممكن نعمل كده في أي وقت من العام الدراسي ليه نربطها بعيد الأم؟'.

جروبات الماميز في عيد الأم جروبات الماميز في عيد الأم

وأضافت: 'معرفش أنا صح ولا غلط رغم اني دفعت لولادي مع فصولهم بس ابتديت اشوف ان عيد الأم ده لماما وبس المفروض وعندنا باقي السنة نعبر فيها عن تقديرنا للمدرسات مش كدة ولا إيه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين