اعلان

القصة كاملة لـ زلزال مصر وتعليق معهد البحوث الفلكية

زلزال مصر
زلزال مصر

شعر سكان محافظتي القاهرة والجيزة بهزة أرضية خفيفة، مساء أمس الجمعة، في تمام الساعة التاسعة وخمسة عشر دقيقة، وهو الأمر الذي أثار حالة كبيرة من الذعر بين المواطنين، الذين تفاعلوا مع تلك الهزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لكن في المقابل نفى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية حدوث أي هزات أرضية أمس.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، القصة كاملة لزلزال مصر، وتعليق معهد البحوث الفلكية.

زلزال مصر وتعليق المعهد القومي للبحوث

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، الكثير من المنشورات التي تؤكد شعورهم بهزة أرضية مساء أمس الجمعة، وهو الأمر الذي أثار حالة واسعة من الجدل وبث الرعب في نفوس المواطنين، لكن خرج رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية ونفى كل هذه الشائعات، وأكد أنه لم يقع أي زلازل أو هزات أرضية.

زلزال مصرزلزال

وقال الدكتور جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، في تصريحات تليفزيونية، إنه لم تحدث أي هزات أرضية أمس، وأكد أن الهزة الوحيدة التي وقعت بالفعل، هي التي شعر بها المواطنين أول أمس في السويس، والتي كانت بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر، وشعر بها عدد كبير من المواطنين في بعض محافظات مصر.

وناشد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، المواطنين بعدم نشر أخبار كاذبة تؤدي إلى بث الرعب في نفوس المواطنين.

زلزال السويس

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية، حدوث هزة أرضية على بعد 27 شمالي مدينة السويس، والتي شعر بها عدد من محافظات مصر.

زلزال مصر

زلزال السويس

وقال المعهد القومي للبحوث إن الهزة الأرضية بلغت قوتها 4.1 درجة على مقياس ريختر، وكانت بعمق 10 كيلومترات.

وبحسب باين معهد رصد الزلالو، لم تقع أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)