اعلان

أحداث الثالث عشر من رمضان.. أبرزها وصول عمر بن الخطاب فلسطين وفتح بيت المقدس

أحداث الثالث عشر من رمضان
أحداث الثالث عشر من رمضان

عدد من الأحداث الهامة وقعت في مثل هذا اليوم الثالث عشر من شهر رمضان المبارك، أبرزها وصول عمر بن الخطاب فلسطين وفتح بيت المقدس، ونستعرض بشكل يومي خلال شهر رمضان للعام الهجري 1444، أهم الأحداث التاريخية البارزة التي وقعت في هذا الشهر المبارك، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أحداث الثالث عشر من رمضان، والتي أبرزها وصول عمر بن الخطاب فلسطين وفتح بيت المقدس.

حدث في 13 رمضان: الفاروق عمر يتسلم مفاتيح بيت المقدس.. و

أحداث الثالث عشر من رمضان

فتح بيت المقدس

وصل أمير المؤمنين عمر بن الخطاب إلى فلسطين في مثل هذا اليوم في الثالث عشر من شهر رمضان عام 15 هجريًا الموافق 18 أكتوبر عام 636 ميلاديًا، بعد معارك ضارية لجنود الإسلام لفتح ديار الشام، وتسلم بعدها مفاتيح القدس وكتب لأهلها أن يؤمن أرواحهم وأموالهم.

مبايعة عبد الرحمن بن هشام بالخلافة في قرطبة

تم مبايعة عبد الرحمن بن هشام بالخلافة في قرطبة في مثل هذا اليوم في الـ 13 من شهر رمضان عام 414 هجريًا، الموافق 28 من نوفمبر عام 1023 ميلاديًا، وهو أموي تلقب بالمستظهر بالله، وكانت مدة خلافته شهر واحد وسبعة عشر يومًا.

حدث في 13 رمضان.. عمر بن الخطاب يتسلم مفاتيح القدس ووفاة الحجاج الثقفي |  موقع المواطن الالكتروني للأخبار السعودية والخليجية والدولية

وفاة الحجاج بن يوسف الثقفي

توفي الحجاج بن يوسف الثقفي، في الـ 13 من شهر من رمضان عام 95 هجريًا، الموافق 714، وهو الحجاج بن يوسف بن أبي عقيل بن مسعود بن عامر بن معتب بن مالك بن كعب بن عمرو بن سعد بن عوف بن ثقيف،وهو قسي بن منبه بن بكر بن هوازن، أبو محمد الثقفي وهو الي الكوفة في العراق أيام الخليفة الأموي عبد الملك بن مروان، والذي ساعد الحجاج الأمويين كثيرًا في تثبيت أركان حكمهم، ويذكر له أن أهم ما فعله هو القضاء على دولة عبد الله بن الزبير التي أعلنها عام 63 للهجرة، وذلك بعد رفض مبايعة يزيد وقد بايعة أهل الحجاز على ذلك.

المسجد النبوي يتعرض لصاعقة

تعرض المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة لصاعقة شديدة في مثل هذا العام في الـ 13 من رمضان عام 888 هجريًا، الموافق 5 نوفمبر عام 1481، والتي أحرقت المبنى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصطفى مدبولي: نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر أو الأردن