اعلان

خبيرة أسرية: تخطيط اليوم يساعد على المذاكرة في رمضان

سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية
سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية

جاء رمضان هذا العام بالتزامن مع الفصل الدراسي الثاني، ولهذا قد يجد الطلاب أمامهم الكثير من المهام الدراسية التي يجب إنجازها، وعدم الانصياع وراء مشاهدة التلفاز ومسلسلات وبرامج رمضان، ومن أجل موازنة الأمر بين المذاكرة وقضاء وقت ممتع مع العائلة، يكمن الحل في التخطيط الجيد، وعمل جدول يومي للمذاكرة في رمضان، ولا مانع من تخصيص وقت حتى لو قصير للاستمتاع مع الأهل والأصدقاء، خاصة وأن رمضان معروف بالتجمعات العائلية.

تنظيم الوقت في رمضان

وفي هذا الصدد قالت سهير بيومي، خبيرة العلاقات الأسرية، إنه يجب على الأم تنظيم وقت أطفالها الصغار في رمضان، بين المذاكرة وقضاء وقت الفراغ في أشياء مفيدة، من خلال عمل جدول يومي للمذاكرة في رمضان، ومحاولة تعليم الطلاب أن المذاكرة شيء أساسي في رمضان ومهم.

إنجاز المهام الدراسية

وأشارت إلى أنه في حالة الأبناء كبار السن، يمكن أن يقوموا بمفردهم بعمل جدول للمذاكرة، ووضع إنجاز المهام الدراسية على رأس مسؤوليتهم في رمضان، وتجنب قضاء الكثير من الوقت أمام التلفاز، ولكن يمكن أن يكون هناك ساعة أو إثنين في اليوم للتسلية وقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء.

وحذرت خبيرة العلاقات الأسرية من الهاتف المحمول ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في رمضان، والتي تأخذ الكثير من الوقت دون أن يشعر الطالب.

وطلبت من الأمهات ضرورة الاهتمام بوجبة السحور يوميًا في رمضان، من خلال تحضير كافة الأطعمة الغنية والمفيدة للأبناء، والتي تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، للمساعدة على المذاكرة والمراجعة أثناء الصيام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً