اعلان

أحداث التاسع عشر من رمضان.. أبرزها تولي السلطان برقوق حكم مصر ووفاة الشيخ الحنبلي

أحداث التاسع عشر من رمضان
أحداث التاسع عشر من رمضان

عدد من الأحداث الهامة وقعت في مثل هذا اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك، والتي أبرزها تولي السلطان برقوق حكم مصر ووفاة الشيخ الحنبلي، ونستعرض بشكل يومي خلال شهر رمضان للعام الهجري 1444، أهم الأحداث التاريخية البارزة التي وقعت في هذا الشهر المبارك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أحداث التاسع عشر من رمضان، والتي أبرزها تولي السلطان برقوق حكم مصر ووفاة الشيخ الحنبلي.

أحداث التاسع عشر من رمضان

تولي السلطان برقوق حكم مصر

في مثل هذا اليوم عام 784 هجرية، تولي السلطان برقوق حكم مصر، وهو السلطان الملك الظاهر سيف الدين برقوق بن أنس بن عبد الله الشركسي، وولد في عام 740هجرية، وجاء إلى مصر وعمره عشرين عاما من أجل الالتحاق بالجيش المصري، وأتقن فنون الحرب والفروسية.

وفاة والي مصر في عهد عمر بن عبد العزيز

توفي أيوب بن شرحيبا، والي مصر في عهد عمر بن عبد العزيز، في مثل هذا اليوم عام 101 هجرية، والذي اهتم في عهده بإصلاح وإنجاز الكثير في مصر، وعمل على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

أحداث التاسع عشر من رمضان أحداث التاسع عشر من رمضان

وفاة بن أخو السلطان صلاح الدين الأيوبي

في مثل هذا اليوم في التاسع عشر من رمضان عام 587 هجرية، الموافق العاشر من شهر أكتوبر عام 1191، توفي الملك المظفر تقي الدين عمر بن شاهنشاه بن أيوب، وكان عزيزًا على عمه السلطان صلاح الدين الأيوبي، وكان معه جين فتح عكة.

وفاة الشيخ الحنبلي

توفي الشيخ محمد الفقيه اليونيني، الحنبلي، البلعكي، الحافظ المفيد البارع، العابد الناسك في مثل هذا اليوم التاسع عشر من رمضان عام 658 هجرية، الموافق الـ 28 من من شهر أغسطس عام 1260 ميلادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد زيادة شكاوى المواطنين.. الكهرباء تقترح على البترول خفض مدة التخفيف لساعة واحدة