اعلان

حدث في 26 رمضان.. عودة النبي من غزوة تبوك وانتصار صلاح الدين على الصليبيين

حدث في 26 رمضان
حدث في 26 رمضان

عدد من الأحداث الهامة وقعت في مثل هذا اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك، والتي أبرزها عودة النبي من غزوة تبوك وانتصار صلاح الدين على الصليبيين، ونستعرض بشكل يومي خلال شهر رمضان للعام الهجري 1444، أهم الأحداث التاريخية البارزة التي وقعت في هذا الشهر المبارك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أحداث السادس والعشرين من رمضان، والتي أبرزها عودة النبي من غزوة تبوك وانتصار صلاح الدين على الصليبيين.

حدث في 26 رمضان

26 رمضان عام 9 هجرية

عاد النبي صلى الله عليه وسلم، بالجيش الإسلامي من غزوة تبوك، في مثل هذا اليوم الـ 26 من رمضان عام 9 هجرية، وكان قد تخلف عن حضور هذه الموقعة عدد من الصحابة، وعندما عاد النبي دخل المسجد وصلى واعتذر من اعتذر، وبعدها قام البني بأمر المسلمين بمقاطعة كعب بن مالك ومرارة بن الربيع وهلال بن أمية.

26 رمضان عام 12 هجرية

أرسل القائد والصحابي أبو عبيدة بن الجراح، في مثل هذا اليوم في السادس والعشرين من رمضان عام 12 هجرية، رسالة إلى الخليفة أبو بكر الصديق في المدينة المنورة، ليخبره أن الجواسيس من الأنباط قد أعلموا المسلمين بأن أهل الشام استنجدوا بهرقل الإمبراطور البيزنطي، وقد أرسل إليهم مددًا يحول دون تقدم المسلمين.

حدث في 26 رمضان حدث في 26 رمضان

26 رمضان عام 532 هجرية

تم قتل الخليفة الثلاثين من خلفاء بن العباس، في مثل هذا اليوم في السادس والعشرين من رمضان عام 532 هجرية، وهو الراشد بالله منصور بن المسترشد بالله العباسي، وكان هذا على أبواب أصبهان.

26 رمضان عام 584 هجرية

انتصر صلاح الدين في موقعة حطين الشهيرة، في مثل هذا اليوم عام 584 هجرية، والتي أنهت وجود الصليبيين في المشرق.

26 رمضان عام 808 هجرية

توفي العالم الموسوعي ورائد علم الاجتماع، عبد الرحمن بن خلدون، في يوم الـ 26 من رمضان عام 808 هجرية، والذي يعتبر بحوثه ودراساته سبقًا في كثير من العلوم والفنون.

26 رمضان عام 1269 هجرية

جيش الإمبراطورية الروسية يغزو الدولة العثمانية، في يوم السادس والعشرين من رمضان عام 1269 هجرية، كي تكون هذه بداية الإعلان لحرب القرم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً