اعلان

ابتكار أول مانيكان يُشبه البشر في التأثر بدرجات الحرارة والتنفس.. إليك التفاصيل

مانيكان
مانيكان

توصل العلماء إلى ابتكار أو مانيكان يُشبه الإنسان في صفات كثيرة، بما في ذلك المشي والتنفس والرعشة، وهو الأمر الذي يمكن أن يساعد جميع العلماء في فهم مرونة الجسم البشري للتغيرات في موجات الحرارة.

قام العلماء في جامعة ولاية أريزونا 'ASU'، بإعادة تصميم روبوت تستخدمه شركات الملابس المعنية بالمعدات الرياضية، من أجل تقليد الوظائف الحرارية لجسم الإنسان.

وتمكن العلماء من تجهزي الروبوت التجريبي 'ANDI '، بمسام اصطناعية للتعرق الاصطناعي، ومستشعرات لتدفق الحرارة عبر أكثر من 30 سطحًا تغطي جسم المانيكان، وفقًا لما ورد في صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية.

ويعتبر هذا أول مانيكان حراري يمكن استخدامه في الهواء الطلق، وقالت عالمة الغلاف الجوي جيني فانون، الأستاذة المشاركة في كلية الاستدامة في جامعة ولاية أريزونا، في تصريحات صحفية: 'لا يمكنك وضع البشر في مواقف شديدة الخطورة من الحرارة وتجربة ما سيحدث'.

مانيكان مانيكان

وأشارت إلى أنه هناك مواقف يموت فيها الناس بسبب الحرب، وما زالوا لا يفهموا السبب، ويمكن لهذا المانيكان مساعدتهم في اكتشاف هذا.

ويموت آلاف الأشخاص كل عام في جميع أنحاء الولايات المتحدة بسبب ضربة الشمس، وغيرها من الأمراض الأخرى المرتبطة بالحرارة، وهذا الرقم يتغير بتغير المناخ.

ويأمل الباحثون في جامعة ولاية أريزونا في خفض هذا الرقم، عن طريق فهم كيفية استجابة الأشخاص ذو الأعمار المختلفة والأجسام المختلفة أيضًا مع درجات الحرارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً