اعلان

كيفية التعامل مع صدمة نتيجة الثانوية العامة.. نصائح في غاية الأهمية

نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2023, في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الموافق الـ 31 من شهر يوليو الجاري، وهناك من حقق حلمه وحصل على المجموع الذي كانت ينتظره بعد تعب وعناء عام كامل، وهناك من لم يحالفه الحظ في الحصول على مجموع يؤهله للكلية التي حلم بها طوال مسيرته التعليمية، هذه الفئة من الطلاب تحتاج إلى معاملة خاصة حتى لا يصابون بأمراض وعقد نفسية مزمنة يصعب علاجه، ويقع على آباء هؤلاء الطلبة التعامل معهم برفق ولين مع أهمية إحتوائهم في هذه اللحظات الصعبة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية التعامل مع صدمة نتيجة الثانوية العامة، نصائح في غاية الأهمية.

كيفية التعامل مع صدمة نتيجة الثانوية العامة

_ يجب على الطالب تجنب التواجد في المنزل بعد ظهور النتيجة حتى يتجنب التعامل مع صدمة نتيجة الثانوية العامة، يمكن الخروج من الأهل والأصدقاء في أي مكان للبعد عن الضغط النفسي والعصبي.

_ يجب على الأهالي البعد عن أسلوب السب والمقارنة الممزوجة بالعنف عند التعامل مع الأبناء، حتى لا يصابون بصدمة نفسية وأمراض يصعب علاجها فيما بعد.

_ أخذ وقت للتفكير بهدوء بعد ظهور النتيجة حتى لو كانت صادمة وغير متوقعة، والبدء في البحث عن الكليات المناسبة التي تناسب المجموع.

نتيجة الثانوية العامة 2023نتيجة الثانوية العامة 2023

_ يجب على أولياء الأمور احتواء ابنائهم وتعليمهم بأن نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية المطاف، على العكس فما زال أمامهم الكثير من الفرص.

_ محاولة التخفيف عن الطلاب في حالة عدم التوفيق في المجموع، والذهاب معه إلى أي مكان بيعدًا عن أجواء المنزل الكئيبة.

_ يجب على الآباء زرع الثقة مرة أخرى في الأبناء، والتأكيد لهم أنهم ما زالوا قادرين على تحقيق النجاح في مجالات أخرى، وأن الثانوية العامة ليست نهاية المطاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرقابة النهرية: معدية أبو غالب رخصتها منتهية ومخالفة للاشتراطات