اعلان

الملكة رانيا عن الأمهات في فلسطين: "يكتبن أسماء أطفالهن على أيديهن تحسبًا لموتهم"

الملكة رانيا العبد الله
الملكة رانيا العبد الله

قالت الملكة رانيا العبدالله، ملكة الأردن، أمس الثلاثاء خلال مقابلة مع شبكة 'سي إن إن'، إن هناك ازدواجية كبيرة في المعايير، حيث يُدين العالم الغربي هجوم حماس في السابع من أكتوبر، بينما لا يدين القصف الإسرائيلي على غزة، أو حتى يدعو إلى وقف إطلاق النار.

وأضافت الملكة رانيا خلال المقابلة المذاعة عبر شبكة 'سي إن إن': 'أن الناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك الأردن، يشعرون بالصدمة وخيبة الأمل من رد فعل العالم على هذه الكارثة التي تتكشف'.

وأشارت إلى أنه لا يمكن وصف مدى الأسى والحزن التي تشعر بها، لافتة إلى أنها غير قادرة على تصديق الصور التي تأتي من قطاع غزة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الملكة رانيا تنعي الأمهات في فلسطين: 'يكتبن أسماء أطفالهن على أيديهن تحسبًا لموتهم'.

الملكة رانيا تنعي الأمهات في فلسطين

وقالت الملكة رانيا: 'شاهدنا أمهات فلسطينيات كتبن أسماء أطفالهن على أيديهن لأن احتمالية قصفهم حتى الموت وتحول أجسادهم إلى جثث مرتفعة جدا'.

وتابعت: 'أريد أن أذكر العالم، أن الأمهات الفلسطينيات يحببن أطفالهن مثل أي أم في العالم'، مشيرة إلى أن ما شوهد في الأسبوعين الماضيين هو صمت من العالم أجمع، الذي توقف عن الإعراب عن القلق، ولكن يعلن دائمًا دعمه لإسرائيل.

يأتي هذا في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ يوم السابع من أكتوبر الجاري، عقب عملية 'طوفان الأقصى'، التي شنتها حركة حماس في هذا اليوم.

وتسبب العدوان الإسرائيلي في استشهاد أكثر من خمسة آلاف فلسطيني وما يقرب من 20 ألف مصاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً