اعلان

كيفية المذاكرة في الشتاء.. نصائح هامة للطلاب قبل امتحانات نصف العام

المذاكرة في الشتاء
المذاكرة في الشتاء

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات نصف العام الدراسي، وفي هذا الوقت يعكف الكثير من الطلاب على المذاكرة للحصول على أعلى الدرجات في النصف الأول من العام الدراسي، لكن قد يحول برد الشتاء القارص بين الطلاب والقدرة على المذاكرة، إذ إن الشعور بالبرد في الشتاء يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على التركيز والفهم، ولهذا السبب يزداد البحث بشكل كبير في هذا الوقت من العام الذي يسيطر عليه البرد القارص، عن كيفية المذاكرة رغم برودة الجو، حيث إن هناك عدد من النصائح التي يمكن أن تساعد الطلاب في جميع المراحل الدراسية المختلفة، على المذاكرة والتحصيل في هذا البرد.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيفية المذاكرة في الشتاء.. نصائح هامة للطلاب.

كيفية المذاكرة في الشتاء

تجنب المذاكرة في غرفة النوم

المذاكرة على السرير في غرفة النوم، من أكثر الأسباب التي تدعو إلى ترك المذاكرة والكسل، فتجعل عقلك مشغول بالنوم، وعدم القدرة على التركيز، في النصيحة المقدمة لك هي اختيار غرفة أخرى غير غرفة النوم، يكون بها تهوية جيدة، والمذاكرة فيها.

المشروبات الساخنة

يمكنك اللجوء إلى المشروبات الساخنة مثل القهوة والشاي والحليب الساخن، والكاكاو الساخن،، والتي تمنحك الطاقة اللازمة، والقدرة على المذاكرة دون الشعور بالنعاس، فتلك المشروبات ستجعلك قادرًا على المذاكرة كما يُشعرك بالدفء في الوقت نفسه.

تنظيم الوقت قبل البدء

نظرًا لقصر نهار الشتاء، فيجب عليك تنظيم وقتك، وتحديد ميعاد محدد للمذاكرة بعيدًا عن مواعيد النوم، وتنظيم الوقت هو العامل الأهم للانتهاء من المواد والمذاكرة بشكل جيد.

المذاكرة في الشتاء المذاكرة في الشتاء

تناول الطعام في هذا الوقت

لن تستطيع التركيز في المذاكرة إذا كنت تشعر بالجوع، لذا يجب عليك تناول الطعام قبل البدء في المذاكرة، وذلك حتى لا ينشغل عقلك بالطعام وتفقد التركيز على المذاكرة.

المذاكرة في أماكن جيدة التهوية

حاول تغيير مكان المذاكرة إلى أحد الأماكن المفتوحة أو برفقة أحد من أصدقاؤك للتغلب على حالة الملل من الجلوس فى المنزل.

التمارين الرياضية

تساعدك ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية على التغلب على البرد والتدفئة، مما يجعلك أكثر استعدادا للبدء في المذاكرة، كما أنها تزيد من قدرتك على التذكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح