اعلان

طرق فعالة لزيادة تركيز طلاب الثانوية العامة أثناء مراجعة ليلة الامتحان

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يواصل الطلاب امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي تحدد مصريهم وتحقق حلمهم بدخول الكلية المناسبة التي يرغبون فيها، ويبحث الكثير من الطلاب على أهم النصائح التي تساعدهم على زيادة التركيز، خاصة خلال مراجعة ليلة الامتحان، حيث إن التوتر والخوف والقلق من المشكلات الشائعة بين كثير منهم ليلة كل امتحان، ويمكن مقاومة هذا الشعور من خلال هذه النصائح التي تساعد على تهدئة الأعصاب وزيادة التركيز، وهذه النصائح سهلة وبسيطة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق فعالة لزيادة تركيز طلاب الثانوية العامة أثناء مراجعة ليلة الامتحان.

طرق فعالة لزيادة تركيز طلاب الثانوية العامة

البحث عن الهدوء

يحتاج الطلاب إلى المذاكرة في مكان هادئ، جيد الإضاءة، بعيدًا كل عن جميع مشتتات الانتباه، بما في الضوضاء، لكي يتمكنوا من الحفاظ على تركيزهم أثناء التحصيل الدراسي.

تجنب المهام المتعددة

يجب على الطلاب أن ينصب تركيزهم على المادة التي سيقبلون على امتحانها، حيث إن انشغالهم بالمهام المتعددة في هذا الوقت قد يؤدي إلى تشتت انتباههم وزيادة توترهم.

التغذية الجيدة

تساعد التغذية الجيدة في زيادة التركيز وتعزيز الانتباه، لذلك يفضل الاهتمام بتناول الأطعمة المفيدة للذاكرة، وأبرزها المكسرات والأسماك الدهنية ومنتجات الألبان، مع ضرورة الابتعاد عن المأكولات الدسمة، لأنها تسبب الشعور بالتخمة والخمول.

اختيار وقت مذاكرة مناسب

كشفت بعض الأبحاث، أن الدراسة في المساء تساعد على حفظ المعلومات وتعزيز القدرة على تعلم مهارات جديدة، وأبرزها اللغات، حيث إن الذاكرة قبل النوم تكون في أقوى مستوياتها.

الحصول على فترات راحة

يجب أن يحصل الطلاب على فترات قصيرة من الراحة بين كل ساعة من الذاكرة، حيث يجب القيام خلالها بالمشي لمدة 10 دقائق، إذ إن النشاط البدني يحسن تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى المخ، وهو الأمر الذي يساعد على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز.

طلاب الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة

ممارسة تمارين التأمل

تسيطر على طلاب الثانوية العامة، حالة من التوتر والقلق خلال فترة الامتحانات، يمكنهم التخلص منها عن طريق ممارسة تمارين التأمل والاسترخاء، بما في ذلك اليوجا والتنفس العميق، لأنها تساعد على تهدئة الأعصاب.

تناول الكافيين

يساعد الكافيين في زيادة التركيز والشعور باليقظة وزيادة الانتباه وتحسين الوظائف الإدراكية للمخ، يستطيع الطلاب الحصول عليه بسهولة من القهوة والشاي والشوكولاتة الداكنة، بشرط تجنب الإفراط في هذه الأغذية والمشروبات.

النوم الجيد

يعتاد بعض طلاب الثانوية العامة على السهر لساعات متأخرة وتقليل عدد ساعات النوم خلال فترة الامتحانات، دون الانتباه أن هذا الأمر يؤثر بشكل سلبي على الوظائف الإدراكية، بما في ذلك الذاكرة والتركيز والانتباه واسترجاع المعلومات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ضبط المتهمين بـ سرقة بارات نحاسية من إحدى الكبائن الكهربائية بالقطامية