اعلان

الأمم المتحدة: عدد سكان العالم حوالي 8.2 مليار نسمة

عدد سكان العالم
عدد سكان العالم

كشف تقرير للأمم المتحدة صدر أمس الخميس، أن عدد سكان العالم بلغ منتصف العام الحالى 8.2 مليار نسمة، ومن المتوقع أن يبلغ 10.3 مليار فى منتصف ثمانينيات هذا القرن، والتى ستمثل ذروة النمو السكانى.

وذكر الموقع الرسمى للأمم المتحدة، أن عدد السكان سوف يتراجع بعد ذلك ليصل إلى حوالى 10.2 مليار، وهو أقل بمقدار 700 مليون عما كان متوقعا قبل عقد من الزمن، مشيرا إلى أن هذه مجرد واحدة من النتائج الرئيسية التى تم الكشف عنها فى تقرير التوقعات السكانية العالمية 2024 الذى نشرته الأمم المتحدة اليوم الخميس.

وأوضح التقرير أنه مع ذلك، فإن التغيرات فى سكان العالم متفاوتة والمشهد الديموغرافى آخذ فى التطور، مع النمو السكانى السريع فى بعض الأماكن والشيخوخة السريعة فى أماكن أخرى، مما يجعل البيانات السكانية الموثوقة "أكثر أهمية من أى وقت مضى"، حسبما ذكر صندوق الأمم المتحدة للصحة الجنسية والإنجابية (صندوق الأمم المتحدة للسكان) فى إشارته للتقرير الذى يصدر تزامنا مع اليوم العالمى للسكان.

وأضاف الصندوق أن التقرير "يجب استخدامه للوصول إلى احتياجات أولئك الذين تركوا وراءهم والاستجابة لها".

وبمناسبة اليوم الدولى للسكان، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إنه من المهم إحصاء الجميع بدقة "لأن الجميع مهمون، وأن نسيجنا البشرى الغنى قوى بقدر أضعف خيوطه. عندما تعمل البيانات والأنظمة الأخرى لصالح أولئك الذين يعيشون على الهامش، فإنها تعمل لصالح الجميع. وهذه هى الطريقة التى نسرع بها تقدم الجميع".

واشار موقع الأمم المتحد إلى أنه لدراسة هذه البيانات السكانية عن كثب، توفر الطبعة الثامنة والعشرون من التوقعات السكانية فى العالم التى تنشرها إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة منذ عام 1951، أحدث البيانات الديموغرافية لـ 237 دولة من عام 1950 إلى عام 2024 والتوقعات حتى عام 2100.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الداخلية» تضبط مرتكب واقعة «العبارات المسيئة» في فيصل