اعلان

نصائح لحماية الأطفال من ارتفاع درجات الحرارة في الصيف

الموجة الحارة
الموجة الحارة

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يؤثر على صحة الأطفال بشكل سلبي، بسبب مناعتهم الضعيفة، حيث يمكن أن يؤدي التعرض للحرارة الشديدة إلى الكثير من الآثار السلبية على الأطفال، بما في ذلك الجفاف والإجهاد الحراري وضربة الشمس، لذلك فإن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها لحماية الأطفال من ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، لتجنب المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص في الوقت من العام.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح لحماية الأطفال من ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

نصائح لحماية الأطفال من ارتفاع درجات الحرارة

إبقاء أطفالك في مكان بارد

إذا كان المنزل يوجد به تكييف فتأكد من أن أطفالك يقضون أقصى وقت في هذا المكان، حيث يفضل التخطيط لأنشطة ممتعة لهم حتى لا يشعروا بأنهم محاصرون داخل المنزل، إذا لم يكن المنزل يحتوي على تكييف، يفضل اصطحابهم إلى مكان يحتوي على تكييف.

المزيد من السوائل

درجات الحرارة المرتفعة تجعل الأطفال يشعرون بالجفاف وهو الأمر الذي يؤثر على صحتهم بشكل سلبي، لذلك يجب عليهم شرب كميات كافية من الماء، من أجل ترطيب الجسم بشكل آمن.

الراحة

يمكن للحرارة أن تجعل الأطفال يشعرون بالتعب والكسل، لذلك يجب عليهم الحصول على قسط كافٍ من النوم لتجنب الإصابة بالتعب والإجهاد في هذا الطقس الحار.

الموجة الحارة الموجة الحارة

حمام ماء بارد

الماء دواء رائع لم نستغله بعد إلى أقصى حد، عندما يتعلق الأمر بمقاومة الموجة الحارة، فكلما شعر أطفالك بلسعة الحرارة امنحوهم حمامًا باردًا لتبريدهم جسديًا وعقليًا.

ملابس فاتحة اللون

الملابس ذات الألوان الفاتحة تجذب حرارة أقل وبالتالي تجعلهم في حالة رطبة لذا يفضل أن يرتدي الأطفال الألوان الفاتحة خاصة عند الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، لتجنب تأثير الحرارة المرتفعة على أجسامهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انحسار مياه البحر عن بعض شواطئ الجمهورية لوجود أعاصير مدمرة