اعلان

أسباب الشعور بالبرد في فصل الصيف.. أبرزها فقر الدم

الشعور بالبرد الصيف
الشعور بالبرد الصيف

يمكن أن يشعر بعض الأشخاص بالبرد في فصل الصيف، رغم ارتفاع درجات الحرارة في هذا الوقت من العام، وهو من المشكلات التي قد تكون شائعة، وترجع إلى الكثير من الأسباب، أبرزها فقر الدم، أو فقدان الشهية العصبي، لذلك يجب الرجوع إلى طبيب مختص لعلاج هذه المشكلة بشكل آمن وفعال.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أسباب الشعور بالبرد في فصل الصيف، والتي أبرزها الإصابة بفقر الدم.

أسباب الشعور بالبرد الصيف

قصور نشاط الغدة الدرقية

الشعور بالبرد في فصل الصيف يمكن أن ينذر بخطر الإصابة بقصور نشاط الغدة الدرقية، حيث إن انخفاض إفراز الهرمونات يحدث خللًا في تنظيم درجة حرارة الجسم وعملية التمثيل الغذائي.

مرض رينود

إذا كان الشعور بالبرودة يحدث في أصابع اليدين والقدمين، فإن هذا دليل على الإصابة بمرض رينود، الذي يعاني فيه المريض من ضيق الشرايين المغذية للأطراف، مما يقلل تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليها.

الشعور بالبرد الصيفالشعور بالبرد الصيف

فقر الدم

تكشف البرودة في الصيف عن الإصابة بالأنيميا، خاصةً إذا كانت مصحوبة بمجموعة من الأعراض، أبرزها 'الضعف العام، الدوخة، صعوبة في التنفس، سرعة ضربات القلب، الصداع، شحوب البشرة'.

فقدان الشهية العصبي

فقدان الشهية العصبي عبارة عن اضطراب نفسي يدفع المريض للتوقف عن تناول الطعام، خوفًا من أن يكتسب جسده وزنًا زائدًا، ويؤدي نقص نسبة الدهون في الجسم، إلى شعور المريض ببرودة شديدة.

مرض الشريان المحيطي

تحدث الإصابة بمرض الشريان المحيطي، عند تراكم اللويحات في الشرايين، وهو الأمر الذي يُعيق تدفق الدم المؤكسج إلى جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك الأطراف، لهذا السبب يشعر المريض من برودة وتنميل في اليدين والقدمين.

WhatsApp
Telegram