اعلان

بلا إصابات.. 5 مستشفيات في الأقصر تعلن انتصارها على فيروس كورونا

الطاقم الطبي بمستشفى الأقصر العام للعزل
الطاقم الطبي بمستشفى الأقصر العام للعزل

يعد مستشفى الأقصر العام للعزل الصحي بقيادة الدكتور خلف عمر مدير، آخر مستشفى سجل صفر إصابات بفيروس كورونا المستجد عقب خروج آخر 3 حالات من المستشفى بعد تعافيهم من كورونا، ومن المقرر أن يعود المستشفى إلى نشاطه الطبيعي وأن يبدأ العمل بمنظومة التأمين الصحي الشامل تجريبيا.

ونجحت محافظة الأقصر على مدار الفترة الماضية فى تسجيل صفر لفيروس كورونا وخلو المرضى بمستشفى إسنا التخصصى، ومستشفى القرنة والمركزى، والمدينة الشبابية بالطود، مع إغلاقها رسميا وعودتها إلى نشاطها الطبيعي كما كان قبل جائحة كورونا، هذا إلى جانب تسجيل صفر كورونا لأول مرة منذ شهور فى مستشفى الحميات منذ وقفة عرفات لعيد الأضحى المبارك 2020، وشهد المستشفى إقامة احتفالية كبرى بذلك.

وتظل مستشفى حميات الأقصر بها جهاز تحليل فيروس كورونا لعمل الفحوصات اللازمة والتشخيص لحالات الاشتباه بكورونا للتأكد من الإصابة بكورونا أم من عدمه، وأعلنت مؤخرا عن إجراء التحليل للمسافرين بقيمة 1000 جنيه للمواطنين المصريين، و70 دولارا للسياح المقيمين بمحافظة الأقصر بشرط ذهابهم إلى حميات الأقصر بيومين على الأقل.

وعن مستشفى العديسات بمركز الطود جنوب الأقصر مازالت تحت ظلال أزمة فيروس كورونا المستجد فالمستشفى تواصل استقبال حالات مصابي كورونا من مواطني الأقصر لعلاجهم بقدرة استيعابية 132 سريرا من بينهم 22 سرير لغرفة العناية المركزة.

وكان السادس من مارس الماضي 2020، قد شهد إعلان كل من وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، عن اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد "كوفيد -19" حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وأوضحت الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة، أنه كان على متن الباخرة سائحة تايوانية من أصل أمريكي وفور عودتها إلى بلادها، تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا، مشيرة إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حيال المخالطين للحالة وعمل الفحوصات اللازمة.

وعقب إجراءات الفحص والتقصي للمخالطين للحالات الإيجابية على المركب النيلية "A sara" بمحافظة الأقصر، تبين اكتشاف 33 حالة حاملين لفيروس كورونا، وجرى نقلهم إلى مستشفى النجيلة بمطروح للعزل الصحي، وعرفت الأقصر بأنها أول بؤرة كورونا بمصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً