اعلان

إطلاق تطبيق "بني سويف معاك" لتلقي شكاوى المواطنين على الهواتف الذكية

محافظ بني سويف
محافظ بني سويف

أطلق الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، التشغيل التجريبي لتطبيق "بني سويف معاك"، على الهواتف الذكية "الموبايل أندوريد"، لاستقبال شكاوى المواطنين، وهو التطبيق الأول من نوعه على مستوى المحافظة، بهدف فتح قناة أو نافذة جديدة نوعية لتلقي طلبات أو مشاكل المواطنين، خاصة أن قطاعا كبيرا من المواطنين لديهم الهواتف الذكية الموبايل.

وأشار أنه تم وضع آلية لإدارة هذا التطبيق لتحقيق أكبر استفادة منه خاصة في جوانب سرعة تلقى الشكوى والتعامل الفاعل معها، الذي يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية بالوقوف على مطالب واحتياجات وشكاوى المواطنين فيما يتعلق ببعض القطاعات الخدمية، وسرعة تلبيتها وإيجاد الحلول والبدائل المناسبة لها، كخطوة نوعية في مجال التحول الرقمي الشامل الذي تترجمه الحكومة بخطى جادة.

وأضاف المحافظ، أنه تم إتاحة فيديو تعريفي لكيفية التعامل مع التطبيق الجديد، وإتاحة رابطا يسهل الدخول عليه لتحميل التطبيق، موضحا أن هذا التطبيق يأتي ضمن سلسلة النوافذ والقنوات التي يتم اتاحتها للمواطن لتقديم شكواه أو رصد مشكلة ما في قطاع خدمي معين، مؤكدا أن تلك القنوات والأليات متوافرة وتعمل بكفاءة، بالتوازي مع التطبيق الجديد، إذ تمت مراعاة التكامل في تلك الوسائل للتيسير على كل فئات المجتمع مع اختلاف مستوياتها الثقافية والاجتماعية.

من جانبه، أكد محمد جبر معاون المحافظ، أن التطبيق يسهل تسجيل الشكوى عليه، ويتم مباشرة تحويل الشكوى للوحدة المحلية المختصة للتعامل مع الشكوى بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتوفير ألية خاصة داخل الديوان العام متصلة بالتطبيق لمتابعة الاستجابة للشكاوى، وتحديد هل تم حل الشكوى من عدمه لسرعة اتخاذ اللازم.

وأوضح أن اللجنة المختصة تضم أعضاء من البوابة الإليتكرونية مع إعلام المحافظة، بجانب وجود عضو في كل وحدة محلية لمتابعة هذا الملف وتواصله المباشر مع فريق عمل الديوان العام.

وأكد جبر، أن المنظومة بأكملها تشهد متابعة شخصية من المحافظ، وذلك يساهم في تسريع وتيرة العمل وتعظيم الاستفادة من المنظومة في الاستجابة لشكاوى المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال واتحاد جدة في نصف نهائي كأس خادم الحرمين (لحظة بلحظة) |