اعلان

"تعليم الغربية" تنهي استعداداتها لامتحانات الدور الثاني

ارشيف
ارشيف

صرح ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الجمعة، أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية 2020 والمقرر بدايتها غدا السبت الموافق 19/9/2020 وتستمر لمدة عشرة أيام.

وقد أكد وكيل الوزارة أن إجمالي عدد طلاب الدبلومات الفنية بجميع اللجان والنوعيات 9025 طالب/ طالبة سيخوضوا الامتحان بدءًا من الغد، وأن المديرية انتهت من تجهيز وفرش جميع مقار اللجان والبالغ عددها 17 لجنة، موزعة بـ 10 لجان للتعليم الثانوى الصناعي ولجنتين للتعليم الثانوي الزراعي و5 لجان للتعليم الثانوي التجاري والفندقي.

وتم تجهيز جميع اللجان الفرعية بعدد 14 طالبا، وذلك طبقا للتعليمات الخاصة باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتباعد بين الطلاب أثناء سير الامتحان، بالإضافة إلى الانتهاء الكامل من التعقيم والتطهير لجميع مقار اللجان والاستراحات بمعرفة إدارة الأمن والأزمات والكوارث بالمديرية والإدارات التعليمية.

وأكد أنه تم الانتهاء من تجهيز وفرش الاستراحات الخاصة بالسادة القائمين بأعمال الامتحان بواقع 19 استراحة بإجمالي 759 سرير رجال وسيدات، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على الجميع.

من ناحية أخرى، أوضح وكيل الوزارة أنه تم توزيع 17 كابينة تعقيم مزدوجة وتم التركيب والتشغيل بجميع لجان مقار لجان الدبلومات الفنية بالمحافظة، بالإضافة إلى استلام أدوات الوقايه الشخصية من كمامات وقفازات ومطهرات شخصية وأكياس قدم يدوى وأكياس قدم ماكينة، وزجاجات مطهرات بالإضافة إلى ماكينات أكياس القدم. كما تم أيضا تسليم أجهزة الكاشف الحراري بالليزر لكل لجنة لقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول اللجان، وكذلك تم تسليم العصا الإلكترونية للكشف عن أجهزة المحمول وتم التوزيع على جميع لجان السير وكذلك لجان القطاع سواء الإدارة أو لجان النظام والمراقبة أو مركز توزيع الأسئلة.

وأكد وكيل الوزارة أنه تم تشكيل غرفة عمليات المديرية والإدارات لمتابعة سير امتحانات الدبلومات الفنية للدور الثاني لمتابعة سير الامتحان لحظة بلحظة وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه رؤساء اللجان، وحل جميع المشكلات التي قد تواجه سير الامتحان.

وأشار إلى أنه تم التنبيه على جميع الطلاب بالحضور قبل بداية اللجان للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتعقيم، ومراعاة كافة التعليمات والتنبيهات الخاصة أثناء سير الامتحان مثل حظر استخدام أدوات البعض أو تداول زجاجات المياه أو المشروبات أو المأكولات والتزام الطالب بتوفير احتياجاته وأدواته الشخصية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً