اعلان

طرق ترابية وتلوث وانعدام للخدمات.. قرية "الوقف" في بني سويف سنوات من الإهمال والتهميش (فيديو وصور)

أزمة قرية الوقف ببني سويف
أزمة قرية الوقف ببني سويف

يعاني أهالي قرية الوقف التابعة إداريًا لمجلس قروى الفنت الشرقية بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، معاناة شديدة بسبب الإهمال والتهميش من قِبل المسؤولين بالمحافظة على مدار السنوات الماضية، ما جعلها منعزلة عن القرى الأخرى.

حمد خليفة، أحد كبار القرية، يقول إنهم يعيشون مأساة حقيقية في قرية الوقف، حيث يعانون من العديد من المشكلات ويأتي على رأسها أزمة الطريق المؤدي للقرية، حيث أنه طريق ترابي ضيق لا يصلح لمرور سيارات الإسعاف والمطافئ إذا لزم الأمر، وهو ما يُعرّض ساكنى هذه القرية للخطر، مضيفًا أن هذا الطريق الترابي يُشكّل عقبة كبيرة أمام التلاميذ والطلاب عند ذهابهم إلى المدرسة بسبب وجود ترعة في طرف الطريق وقلة مساحته.

أزمة قرية الوقف ببني سويفأزمة قرية الوقف ببني سويف

وناشد ضيف عطية، أحد شباب القرية، المسؤولين بضرورة التدخل لتمهيد الطريق حتى تتمكن عربات الإنقاذ المختلفة من العبور من خلاله ومساعدة سكان القرية.

في السياق ذاته، اتهم الأهالي المسؤولين بالتقاعس في تنظيف الترعة التي تُعتبر مصدر المياه الوحيد لري الأراضي بالقرية، حيث أصبحت مصدرًا للتلوث والقلق بسبب تراكم القمامة والقاذورات بها، بالإضافة إلى استخدام الأهالي لها كمقلب للقمامة ومدفن للحيوانات النافقة.

أزمة قرية الوقف ببني سويفأزمة قرية الوقف ببني سويف

وفي هذا الصدد، حذر عبد الرحيم عبد المجيد، أحد أهالي القرية، من خطورة تلوث مياه الترع المستخدمة في ري الزراعات والمحاصيل ولشرب المواشي، مشيرًا إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوي للمسؤولين حول تنظيف الترعة الخاصة بالقرية، مؤكدًا أن آخر مرة تم تنظيف الترعة فيها كانت منذ قرابة 5 أعوام ومن بعدها تلوثت الترعة مرة أخرى بالحيوانات النافقة والقمامة والمخلفات وبقايا الأشجار وتخمر تلك القاذورات بها، وانبعاث روائح كريهة وحشرات كثيرة منها.

وأشار سطوحي فرج خليفة، أحد أهالى القرية، إلى أن الزراعات أصبحت تتأثر بنقص المياه بسبب انسداد الترعة على مدار العام، حيث تأثرت العديد من الأفدنة بسبب نقص المياه الناتج عن امتصاص القمامة والمخلفات والأوراق لكميات كبيرة من المياه مما يتسبب في فقدان كميات كبيرة من المياه بالإضافة إلى انسداد ماكينات الري أثناء السحب بسبب هذه المخلفات، فضلًا عن تكرار شكوى الأهالي من الحشرات، والقوارض، والزواحف التي تعيش على القمامة والمخلفات التي تملأ الترعة وليس هناك مجيب رغم تعدد وتكرار الشكوى.

أزمة قرية الوقف ببني سويفأزمة قرية الوقف ببني سويف

وطالب أهالى القرية المسؤولين بالمحافظة بضرورة الاهتمام بالقرية وعدم التهميش، فالقرية أصبحت الآن في عزلة عن باقى القرى والمدن المجاورة لها.

أزمة قرية الوقف ببني سويفأزمة قرية الوقف ببني سويف

أزمة قرية الوقف ببني سويفأزمة قرية الوقف ببني سويف

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل