اعلان

شاب أمين يعيد كمية من الذهب لصاحبها ويرفض المكافأة ببني سويف

الشاب
الشاب

أثبت أحد أبناء مركز سمسطا جنوب غرب بنى سويف، أصالة الشعب المصري وأمانته، حيث عثر على كمية من الذهب، ورفض المساس بأى جرام منها، وحرص على البحث عن صاحبها حتى تمكن من إعادتها له.

وعثر 'محمد حافظ'، من مواطني بني سويف، على كمية من الذهب تقدر قيمتها بمبلغ 50 ألف جنيه، بجوار شارع العباسى بمركز سمسطا، وفضل البحث عن صاحبها، دون المساس بأى قطعة منها، حتى تمكن من تسليمها لصاحبها، رافضا قبول أى مقابل نظير أمانته، الأمر الذي استدعى إعجاب وتقدير صاحب الذهب للشخص الأمين.

وكان الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، كرم قبل أيام، سائق الأتوبيس محمد على محمد، لموقفه المشرف، الذي برهن من خلاله عن أمانته وأخلاقه الحميدة، حيث تعامل بمنتهى الأمانة عندما عثر على حقيبة بها متعلقات شخصية فقدها أحد الركاب من العائدين من المدينة الجامعية ببني سويف بعد انقضاء فترة العزل الصحي، عقب عودته من دولة الإمارات، وذلك أثناء عودته إلى محل إقامته بكفر الشيخ.

واحتوت الحقيبته على مقتنيات وأموال وأوراق شخصية للمواطن، تقدر بأكثر من مليون جنيه، وكان الدور البطولي من قائد الأتوبيس عندما تم إبلاغه بالواقعة، بحث عن الحقيبة وعثر عليها، وتواصل مع صاحب الحقيبة وردها إليه.

وأكد محافظ بني سويف على حرصه الدائم على تكريم النماذج المميزة من المواطنين الذين يمنحون الباقين القدوة الحسنة، وتشجيعا لاستعادة أخلاقنا التى يتميز بها الشعب المصري كالتضحية والشهامة والأمانة، قائلا 'الجدعنة والشهامة والأمانة أخلاق تربى عليها الشعب المصري، والموقف المشرف اللى عمله المواطن محمد دليل على أن أبناء بني سويف قدوة ونموذج مشرف'.

ومن جهته أعرب محمد على'السائق الأمين'،عن سروره واعتزازه بلقاء محافظ بني سويف وحرصه على استقباله بمكتبه وتكريمه له، على الرغم أن ما فعله هو واجب عليه ، ولكنه وجد الترحيب والتقدير من الحكومة وأبناء محافظته ، مشيرا إلى أن لقائه بالمحافظ يعد تشجيعا لكل أمين ومتميز ومخلص في أداء عمله ، مؤكدا أن المصريين كلهم بداخلهم الخير ويمتلكون الأخلاق الحميدة ومحبين لوطنه مصر.

WhatsApp
Telegram