المشرف العام على التحرير داليا عماد

بلاغ من "صيادلة الإسكندرية" ضد تطبيق "معاك"

أهل مصر
نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة
اعلان

أعلن الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، تقديم بلاغ ضد تطبيق "معاك" بعد رصد مخالفاته في الإسكندرية، كما تم غلق الصفحة الرئيسية لـ "مزمن" المسماه "Mozmen Online Medical Store" بعد الحصول على الأحكام الابتدائية ضده والتواصل مع إدارة الفيس بوك وقد تم التأكد من غلقها ومحاولتهم لعمل صفحة جديدة.

من ناحيتها تقدمت النقابة العامة لصيادلة مصر ببلاغ لمدير إدارة مكافحة المخدرات ضد 13 موقع يقومون ببيع الأدوية عبر الانترنت، مطالبة باتخاذ اللازم لضبط القائمين على هذه المواقع والتى تبيع الادوية بدون رقيب أو حسيب بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.

وأوضحت النقابة أن هذه المواقع الإلكترونية والتي تم حصر بعضها هي "صيدليات غازي، تطبيق يداوي، صيدليتي، دليل الأدوية الشامل، الروشتية، علاجي، بالشفا، تسوق من الصيدلية، دواء، يداوي، مزمن، كارت وياك، فيزيتا".

وأكدت في بلاغها أن هذه المواقع كيانات سرطانية يمكن ان تتخذ من المواقع الالكترونية ستارا لترويج الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية لشباب مصر ليقع فريسه للإدمان.

وشددت النقابة على أن الصيدليات المرخص لها من الجهة المختصة بوزارة الصحة هي المنفذ الشرعي الوحيد لصرف جميع الأدوية وتخضع بالتالي لضوابط الرقابة من إدارة التفتيش الصيدلي.

الجدير بالذكر أن نقابة الصيادلة سبق وتقدمت بعدة بلاغات للنائب العام وجهاز حماية المستهلك قسم مكافحة جرائم الانترنت ضد الـ13 تطبيق السابق ذكرهم، وتاتى تلك الإجراءات فى اطار سعى النقابة الدائم للقضاء على هذه التطبيقات وملاحقتها قانونياً، حيث انها كيانات تعمل بلا ضوابط ولا قواعد رقابية أو مهنية وبالتالي لا يمكن محاسبتها في حالة وقوع أخطاء مهنية يترتب عليها الإضرار بصحة المواطن المصري.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وزيرة الصحة: سعر لقاح كورونا 200 جنيه.. و تعاقدنا على 100 مليون جرعة