اعلان
اعلان

انتشال جثة طفل والاشتباه في وجود أخرتين ضمن ضحايا المركب الغارق بالإسكندرية

حادث غرق مركب بحيرة مريوط
حادث غرق مركب بحيرة مريوط

عثرت قوات الإنقاذ النهري، منذ قليل، على جثة جديدة لطفل يبلغ من العمر 4 سنوات ضمن ضحايا حادث المركب الغارق في منطقة الملاحات ببحيرة مريوط، غربي الإسكندرية، وتم نقله بسيارة الإسعاف إلى المشرحة، ليرتفع إجمالي الجثث التي جرى انتشالها حتى الآن إلى 10 جثامين.

فيما يُشتبه في وجود جثتين أخرتين في ذات المكان يُجرى التأكد منهما، وتواصل وحدات إنقاذ نهري إلى جانب غطاسين متطوعين أعمال البحث عن باقي المفقودين الآخرين.

وكان مركب يقل 20 شخصًا من عائلة واحدة، قد غرق مساء أمس الأول، أثناء عودتهم من رحلة ترفيهية يسميها البدو "زردة" بإحدى الجزر ببحيرة مريوط، ووفقًا لشهود عيان، فإن الضحايا بينهم سيدات وأطفال جميعهم من عائلة واحدة تُدعى "مطيريد بحري"، وكانوا يستقلون المركب الغارق وذهبوا عصرًا إلى الجزيرة وانتقلوا بالمركب على دفعتين في الذهاب، وقد قام سائق المركب بتحميلهم دفعة واحدة أثناء عودتهم، ما تسبب في غرق المركب.

وزار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مصابي حادث الغرق بمستشفى العامرية العام، وذلك للاطمئنان على تحسن حالتهم والتأكد من تلقيهم العناية الطبية اللازمة، واستفسر من المصابين عن وجود أي احتياجات لهم لسرعة توفيرها في الحال.

وقال محافظ الإسكندرية، إنه عقب وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع الجهات المعنية للتعامل مع تداعيات الموقف، وتم توجيه عدد ٤ وحدات إنقاذ لانتشال الغرقي والمصابين، وتخصيص ٤ مستشفيات بمحيط الحادث لنقل المصابين إليها، وتوفير عدد ٤ عربات اسعافات بموقع الحادث، بالإضافة إلى تواجد مديرية التضامن الاجتماعي وجميع الجهات المعنية لتوفير أي احتياجات في الحال.

من ناحيتها باشرت النيابة العامة التحقيقات في واقعة غرق مركب ببحيرة مريوط، حيث كانت النيابة العامة تلقت إخطارًا يوم أمس الأول، في غضون الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً، بغرق مركب ببحيرة مريوط بالكيلو (٩.٥) مما أسفر عن وفاة وإصابة البعض ونقلهم إلى مستشفى العامرية العام.

وانتقل فريق من النيابة العامة لسؤال المصابين ومناظرة جثامين المتوفين، وفريق آخر لمعاينة موقع الحادث، حيث تبين وقوعه ببحيرة مريوط التابعة إلى الهيئة العامة للثروة السمكية، والتقت النيابة العامة بشهود للواقعة أثناء المعاينة، فاستدعتهم لسؤالهم في التحقيقات.

وكشفت التحقيقات حتى مساء أمس عن بلوغ عدد مستقلي المركب عشرين راكبًا بين أطفال ورجال ونساء، وانتشال جثامين 9 متوفين، ونجاة 6، ولا تزال الجهود تُبذل بحثًا عن 5 مفقودين آخرين.

وقررت النيابة العامة استكمالا للتحقيقات انتداب مفتش الصحة لتوقيع الكشف الطبي على جثامين المتوفين لبيان سبب وكيفية حدوث وفاتهم ومدى الإصابات التي لحقت بهم، وطلبت النيابة العامة استكمال التحري حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وانتداب قسم شرطة المسطحات المائية بالإسكندرية للبحث عن المفقودين وانتشال المركب محل الحادث والإخطار فور تنفيذ ذلك.

كما كلفت الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية باتخاذ كافة إجراءات البحث والإنقاذ، واستعلمت من الإدارة المركزية للتفتيش البحري بـ"الهيئة المصرية لسلامة الملاحة الحبرية" عن مدى التصريح بالصيد في موقع الحادث، وبيان السفن والمراكب المرخص لها بالإبحار فيه، كما استعلمت من هيئة الثروة السمكية عن مدى الترخيص للمركب محل الحادث بالإبحار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل