المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

استجابة لـ:أهل مصر".. محافظ سوهاج يوجه بعلاج مسن تخلى عنه أبنائه وزوجته بسبب مرضه (فيديو وصور)

أهل مصر
استجابة لـ«أهل مصر».. محافظ سوهاج يوجه بعلاج مسن مريض
استجابة لـ«أهل مصر».. محافظ سوهاج يوجه بعلاج مسن مريض

استجاب اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، لما نشرته "أهل مصر"، تحت عنوان "مأساة مسن بسوهاج عامين من الوحدة بعد تخلي أبنائه عنه بسبب مرضه"، وقام بتوجيه مديرتي الصحة والتضامن الاجتماعي، ببحث حالة المواطن وتقديم المساعدات اللازمة له.

وعلى الفور قام كل من وكيل وزارة الصحة، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بمتابعة الحالة، وتم التواصل من قِبل الإدارة الصحية بالمنشاه وعلى رأسها الدكتور محمد علي سليم، مدير الإدارة الصحية، وسهير محمد مدير العلاقات العامة بالإدارة، وتم نقل الحالة بواسطة سيارة مجهزة من محل إقامته بقرية الهماص، دائرة مركز المنشاة، جنوب محافظة سوهاج، إلى مستشفى المنشاة المركزي، وتم نقله إلى قسم الاستقبال، وجرى عمل الفحوصات الأولية، وتم حجز غرفة فردية له، ووجه مدير الإدارة الصحية بمتابعة الحالة متابعة جيدة.

فهد بلوم محرر أهل مصر مع

استجابة محافظة سوهاج لـ"أهل مصر"

اقرأ أيضا: مأساة مسن بسوهاج عامين من الوحدة بعد تخلي أبنائه عنه بسبب مرضه (فيديو وصور)

وكانت نشرت "أهل مصر" مأساة ومعاناة المواطن المسن ويُدعى "أحمد علي حسن"، 84 عامًا، مقيم بدائرة مركز طهطا شمال محافظة سوهاج، حيث روى تفاصيل قصته قائلًا: "إنني أعمل في تنظيف وتبييض النحاس، منذ أكثر من 60 عامًا، لا يوجد مكان إلا وذهبت إليه من مراكز ومحافظات ومراكز وقرى والنجوع حتى أسوان ذهبت الى العمل بها، منذ نعومة أظافري وأنا في شقائي وفي عناء من هنا وهناك وهنالك، كأنه كتب عليّ الشقاء، ومنذ أكثر من سنتين أصيبت في القدمين وأسفل ظهري بمرض في العظام، ما أدى إلى عدم استطاعتي بالقيام مطلقًا، فكنت مخفي منزلي واصطحبني هذا المرض العضال، الذي أجبرني إلى الاحتجاج إلى الناس في مساعدتي، وما أشد ألمًا من الاحتياج إليهم، ومع مرور الأيام وعدم استطاعتي التحرك، شعرت بالتغير اتجاهي، وأنني أصبحت شخصًا ثقيلًا عليهم، فقررت أن أغادر إلى مكان آخر بعيد عن زوجتي وأبنائي".

فهد بلوم محرر أهل مصر مع

محرر "أهل مصر" مع المواطن المريض

وأضاف "حسن" بنبرات حزن شديدة: "لم أتحمل نظراتهم فضلًا عن سوء حديثهم، فغادرت منزلي وتنقّلت من مركز إلى مركز، ومن قرية إلى قرية، حتى قمت بالتواجد في قرية الهماص دائرة مركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج، وقمت بتأجير محل صغير بمبلغ 300 جنيه شهريًا، لا يوجد به مياه، ولا دورة مياه، وأنا لا أستطيع التحرك نهائيًا، ولا حتى قضاء حاجتي، فأنا أزحف زحفًا لجلب أي شىء بجواري".

وتابع بحسرة شديدة: "إن أكثر ما يؤلمني عندما يسألني أحد أهلك فين، وفين أولادك، أنت ملكش ناس؟ وفين ناسك؟ هذه الكلمات توجع قلبي وتُذكرني ببعد أبنائي وزوجتي عني".

وناشد المواطن المسن، محافظ سوهاج ووكيل وزارة الصحة، ووكيل وزارة التضامن بالنظر إلى حالته الصحية وعلاجه ومساعدته على مواجهة الحياة المعيشية الصعبة رأفة بحالته.

فهد بلوم محرر أهل مصر مع

محرر "أهل مصر" مع المسن

فهد بلوم محرر أهل مصر مع

محرر "أهل مصر" مع مدير الإدارة الصحية

عاجل
عاجل
ارتفاع عدد ضحايا ومصابي حادث سقوط عمال بغرفة صرف صحي بالمنيا لـ 19 شخصا