اعلان

التكدس وعدم ارتداء الطلاب للكمامات.. مخالفات قانونية خلال تفقد القبيصي لمجموعات التقوية بأسوان

وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان
وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان

شكل الدكتور خالد قبيصي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اليوم الإثنين، لجنة برئاسته وعضوية الدكتور نبيل جعفر، وكيل المديرية، وغريب محمود، مدير عام الخدمات التربوية، ومنى كمال، مدير الشئون المالية والإدارية،و فايزة سعد، الموجه العام المالى والإدارى، لمتابعة سير مجموعات التقوية بالمدارس.

وانطلقت اللجنة فى تمام الساعة الخامسة مساءً، من ديوان المديرية، إلى مدرسة عبدالحميد عبدالغفور الإعدادية بنات، التابعة لإدارة أسوان التعليمية، والتى تضم عددًا من مجموعات التقوية بمختلف المراحل.

بدأت اللجنة عملها بمدخل المدرسة، حيث تواجد عدد من الطلاب وأولياء أمورهم، وبسؤالهم عن مجموعات التقوية بالمدرسة، أفادوا أنهم يترددون باستمرار على مجموعات التقوية، وأوضحوا أن آلية توريد المبلغ المخصص للمجموعة، تتم بشكل ودي دون أي إيصالات.

ورصدت اللجنة أيضًا بمدخل المدرسة تواجد سكرتيرة مساعدة لأحد المعلمين، غير عاملة بالتربية والتعليم، للقيام بمساعدة المعلم فى تجهيز كشوف الطلاب وتنظيمها، بعدها قام وكيل الوزارة واللجنة بجولة داخل الفصول، كشفت عن حصص ( فيزياء للأول الثانوى - علوم للثانى الإعدادى - علوم للسادس الإبتدائى لغات - رياضيات للثالث الإعدادى - كيمياء للأول الثانوى - لغة إنجليزية الثالث الثانوى)، وخلال الجولة دار حديث بين وكيل الوزارة والطلاب، حول رسوم الحصة وكيفية تسديدها والملازم التي يتم توزيعها ومواعيد المجموعات.

ولوحظ تكدس الطلاب فى بعض الفصول وعدم مراعاة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتباعد بين الطلاب وتوافر التهوية، حيث أن العدد الذى أقرته الوزارة يتراوح من 16 إلى 18 طالبًا فقط داخل الفصل الواحد، بينما رصدت اللجنة نحو 26 طالبًا في الفصل الواحد، كما أن بعض الطلاب لايرتدون الكمامات.

والتقت اللجنة بمدير المدرسة و المشرف على المجموعات، وتبين عدم قيام المدرسة بتعليق جدول مجموعات التقوية بمدخل المدرسة يوضح ما يتعلق بكل مجموعة، وتبين عدم وجود إيصالات تفيد بتوريد الطلاب المبلغ المخصص للمجموعة، وكذلك لم يتسلم المعلمين إيصالات بالمبالغ التى يتم صرفها لهم، كما أن الكشوف المدرج بها أسماء الطلاب وعدد الحصص التى حضروها غير قانونية، ولا تستند لأى صورة مالية أو إدارية سليمة.

وبنهاية الجولة أشار وكيل الوزارة، إلى أن ما تم رصده اليوم الإثنين، أشبه ما يكون بدروس خصوصية تتم داخل المدرسة، لتأخذ الصبغة القانوية لمجموعات التقوية، وصرح أم هذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلًا، حتى وإن كان يحيطه حسن نية العاملين، وأوصى مدير المدرسة بعدم دخول أي فرد خارج التربية والتعليم إلى الحرم المدرسى، وأن يكون هناك أمن ببوابة المدرسة لتنظيم هذه العملية، ويسمح فقط لأولياء الأمور بانتظار أو توصيل أبنائهم، لتحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة لأبنائنا الطلاب.

وقامت اللجنة بإحالة الواقعة للتحقيق، وأمهلت المدرسة مدة 24 ساعة، لتصحيح الأوضاع والالتزام بكافة الإجراءات القانونية والإدارية واللوائح المنظمة لمجموعات التقوية، حيث سيتم تشكيل لجنة للمرور على المدرسة غدًا الثلاثاء، للتأكد من تصحيح الأوضاع.

ومن جانبه أضاف القبيصى، أنه سيتم تشكيل لجان مختلفة للمرور على مختلف المدارس، للتأكد من سير مجموعات التقوية وفق ضوابطها التى حددتها الوزارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: بدأنا إجلاء الفلسطينيين من رفح استعدادا لعملية قريبة هناك