اعلان
اعلان

زاهي حواس قبل الإعلان عن المدينة الذهبية بالأقصر: مستشفى الأورمان هرم مصرى جديد (صور)

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

حرص الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق وعالم المصريات على زيارة صرح مستشفى شفاء الأورمان بالأقصر، وأعرب عن سعادته بما شاهده من تطور وإنجازات كبيرة في مستشفي الأورمان.

وأكد زاهى حواس خلال زيارته للمستشفى أنه حضر إلى الأقصر للإعلان عن كشف أثرى مهم جدا هز أرجاء العالم أجمع وهو اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة 'صعود آتون'، مشيرا إلى أنه يفخر دائما بالفراعنة، ولكن اليوم فخور أكثر بمستشفي شفاء الأورمان وبما تحققه من إنجازات طبية.

وأضاف حواس، أنه عاصر بناء مستشفي شفاء الأورمان منذ بدايتها وشارك فى بناء الطوبة الأولى، التى تحولت إلى صرح طبي عملاق يخدم أبناء الصعيد من خلال فريق طبي متكامل ومتميز.

وأبدى حواس، سعادته بافتتاح مستشفي شفاء الاورمان لسرطان الاطفال مؤخرا، موجها شكره لكل العاملين في الأورمان الذين يساهمون فى أن يصبح الصعيد بلا سرطان، وساهموا أيضا فى اختصار رحلة السفر للقاهرة للعلاج بعد أن وفروا كل الإمكانيات والخدمات اللازمة لهم وبالمجان.

واختتم حواس حديثه قائلا: الدور الكبير لمستشفي شفاء الأورمان يجعلنى أعتقد أن المستشفي أصبح هرم مصرى جديد، فيما وجه محمود فؤاد المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان ، الشكر للدكتور زاهى حواس على دعمه وزيارته للمستشفي وتعاونه الدائم لكى يواصل المستشفي دوره الطبي والإنساني، مؤكدا أن دعم الرموز المصرية الكبيرة والتى يحترمها العالم ويقدرها مثل الدكتور زاهى حواس، هو نجاح كبير للمستشفي، ويؤكد بالفعل أن المستشفي أصبح صرحا كبيرا ومنارة طبية تضيء سماء الصعيد.

وهنأ المدير التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان ، الدكتور زاهى حواس باكتشافه الأثري العظيم الذى أذهل العالم، وهو اكتشاف المدينة الذهبية المفقودة في البر الغربي للأقصر، والتى يرجع تاريخها إلى الملك امنحتب الثالث وبنيت قبل ٣٠٠٠ آلاف عام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً