المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

شباب جزيرة هيسا النوبية يرسمون البهجة على وجوه كبار السن في عيد الفطر بالمدح والدف (صور وفيديو)

أهل مصر
شباب هيسا يطوفون في شوارع العيد
شباب هيسا يطوفون في شوارع العيد

"لاإله إلا الله سيدنا محمد رسول الله".. بهذه الكلمات احتفل أهالي جزيرة هيسا النوبية بمحافظة أسوان، في أول أيام عيد الفطر المبارك، مع الأهالي والأقارب والأصدقاء، وهم يطوفون شوارع الجزيرة ويحملون الدفوف ويعبرون عن فرحتهم بحلول العيد بشكل مميز ومختلف.

وطاف أهالي جزيرة هيسا النوبية، شوارع القرية وهم يحملون الدفوف ويردوون شعار المدح احتفالًا بعيد الفطر المبارك.

وقال حجازي شلبون، أحد أهالي الجزيرة، إنهم يحرصون على الاحتفال بعيد الفطر المبارك، بشكل مختلف ومتميز منذ سنوات، حتى يشعرون بقدوم العيد، ويبثون ذلك لجميع أهالي القرية، بعد أن أصبحت أجواء العيد مختلفة عن السنوات الماضية، موضحًا أنهم يريدون إحياء تلك المظاهر من جديد.

وأضاف شلبون، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنهم يطوفون شوارع الجزيرة ويحملون الدفوف، ويمدحون في "الرسول صلى الله عليه وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين"، ويعبرون بحلول عيد الفطر المبارك، من خلال هذا المدح.

وأوضح أحد أهالي الجزيرة، أنهم يعيدون على الأهالي والأقارب والأصدقاء، بالطريقة المتميزة، ويرسمون البهجة والسعادة والسرور على وجوه المواطنين، تحديداً كبار السن والغير قادرين على الخروج، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، من خلال ارتداء الكمامات الطبية.

عاجل
عاجل
نص كلمة الرئيس السيسي أمام قمة النظم الغذائية 2021